تويتر يرفض حظر ترامب وزعيم كوريا الشمالية..لهذا السبب؟

تويتر يرفض حظر ترامب وزعيم كوريا الشمالية..لهذا السبب؟
ترامب
كتب: آخر تحديث:

رفض موقع التواصل الاجتماعي تويتر حجب أو إزالة تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكذلك نشر تصريحات زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون،  بعد دعوات بمنعه من مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تغريداته الاستفزازية التي يمكن ان تؤجج الصراع الدولي.

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن تويتر أوضح بأقوي العبارات بإنه لن يحظر حساب ترامب علي الرغم من تغريداته الاستفزازية، التي اطلقها في وقت سابق من هذا الأسبوع وهدد فيها كوريا الشمالية بإن لديه زر نووي أكبر وأقوي وفعال، وكان ذلك ردا علي رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون بإن لديه زي نووي في مكتبه سيتخدمه في حال تهديد الولايات المتحدة لأمن بيونج يانج.

وأشارت الصحيفة إلي ان أعضاء من الكونجرس طلبوا الحد من سلطة الرئيس علي شن ضربات نووية، ودعا البعض تويتر بتطبيق قواعدها التي تحظر العنف او الرسائل المسيئة التي تؤجج الصراع الدولي.

وأفاد بيان تويتر “ان تويترموجود لخدمة ومساعدة تقدم الحوار العام والعالمي، ويلعب قادة العالم المنتخبون دوراً حاسماً في هذا الحوار بسبب تأثيرهم الكبيرعلى مجتمعنا، و أن حجب قائد عالمي من تويتر وإزالة تغريداته المثيرة للجدل سيحجب معلومات مهمة ينبغي على الناس معرفتها ومناقشتها”.

واوضح تويتر أن الحظر لن يجعل هذا الزعيم يصمت أو يكف عن ذلك وانما الحجب سيعرقل المناقشات الضرورية حول كلماتهم وتصرفاتهم.

وأضاف تويترأننا نستعرض التغريدات من قبل القادة لتكون ضمن السياق السياسي وضمن القواعد، ونعمل بجد لكي لا نكون متحيزين.

ولفتت الصحيفة إلي بعض تغريدات ترامب الاستفزازية التي كان بينها إعادة نشر تغريدة لجماعة يمنية بريطانية متطرفة تسيء للمسلمين، ونشره العديد من التغريدات ضد كوريا الشمالية ما جعل بيونج يانج تعتبرها بإنها إعلان للحرب.

 

والجدير بالذكر أن تويتر منذ أقل من شهر  طبق قواعد جديدة تعمل علي استبعاد المحتوى الذي يتضمن كراهية أوإساءة تنشر من منصته، بما فيها الرسائل التي تمجد أو تروج للعنف.

التعليقات

اترك تعليقاً