حاكم ولاية ديمقراطي يتهم ترامب بإدارة مشروع اجرامي من البيت الأبيض

حاكم ولاية ديمقراطي يتهم ترامب بإدارة مشروع اجرامي من البيت الأبيض
هوارد دين
كتب: آخر تحديث:

 

اتهم حاكم ولاية فيرمونت السابق، هوارد دين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن إدارته تدير مشروع إجرامي من البيت الأبيض، وفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقال دين خلال مناقشة حول الزيارات المتكررة للرئيس ترامب للمتلكاته الخاصة وقضاء ما يقرب من ثلث أيامه وهو في منصبه في عقار تملكه شركته “لم أري رئيس طوال حياته يفعل شيئا من هذا القبيل”.

وأشار دين الذي شغل منصب رئيس الحزب الديمقراطي سابقا إلي أن موظفي ترامب يعقدون اجتماعتهم مع الحكومات الأجنبية في فندق ترامب الدولي الجديد في العاصمة واشنطن.

واوضحت الصحيفة أن ترامب وعد التبرع بإي اموال تنفقها الحكومات الأجنبية في الفندق للأعمال الخيرية لتجنب انتهاك بند المكافآت في الدستور، ومع ذلك دين والمستشار روبرت مولر الذي يحقق في تواطؤ روسيا في الانتخابات الأمريكية لديهم شكوك في التعاملات التجارية للرئيس.

وأضاف دين أنني قولت منذ فترة طويلة أن ترامب يدير مشروعا إجراميا من البيت الأبيض، واعتقد ان مولر يري نفس الشيء.

ولفتت الصحيفة إلي قضاء ترامب أكثر من 100 يوم في ممتلكاته منذ توليه منصبه، وهذا يشمل 40 يوما في ملعبه للجولف في بدمينستر، نيو جيرسي، و 40 يوما في منتجع مار لاجو في بالم بيتش، بفلوريدا.

واضافت الصحيفة أن الرؤساء السابقين قضوا وقتا في ممتلكاتهم الخاصة أثناء وجودهم في مناصبهم، ومثل جورج دبليو بوش الذي قضي بعض الوقت في مزرعته في كراوفورد بولاية تكساس خلال تواجده في منصبه.

ونوهت الصحيفة إلي سفر ترامب يوم الجمعة الماضية إلي مار لاجو لقضاء إجازة لمدة 10 ايام، علي الرغم من انه لم يعلن خططه لرأس السنة ومن المتوقع ان يحضر الحفل السنوي في المنتجع.

وأشارت مجلة بولتيكو إلي أن سعر التذكرة لحضور الحفل السنوي في المنتجع ارتفع بمقدار 175 دولار هذا العام، وقال اعضاء المنتجع ان سعر التذكرة الآن 600 دولار للاعضاء المستحقين و750 دولار للضيوف، بينما كانت تكلفة التذكرة العام الماضي 525 دولار للاعضاء وللضيوف 575 دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً