حكومة ماكرون اعتقلت 84 ألف من السترات الصفراء منذ بدء الاحتجاجات

حكومة ماكرون اعتقلت 84 ألف من السترات الصفراء منذ بدء الاحتجاجات
فرنسا
كتب: آخر تحديث:

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية عن اعتقالها حوالي 84 الف متظاهر خلال احتجاجات السترات الصفراء منذ شهر نوفمبر، وفقاً لموقع ” breitbart” الأوروبي.

وكان البرلمان الأوروبي أدان العنف الذي تمارسه الشرطة الفرنسية ضد المحتجين، وعلي مدي ثلاثة أشهر الماضية اعتقلت حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون 84 الف متظاهر، واحتجز 7500 الف شخص منهم بقسم الشرطة، وفقا لوزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير.

وكشف كاستانير عن إدانة 1800 شخص من نشطاء السترات الصفراء، وحكم علي الملاكم المخضرم كريستوف ديتينجر الذي حارب الشرطة بيديه العاريتين بالسجن لمدة 30 شهراً مع وقف التنفيذ لمدة 18 شهراً في وقت سابق من هذا الأسبوع

ورفض كاستانير إي مطالب بإصدار عفو عن المتظاهرين من السترات الصفراء، قائلاً: “رسالتي واضحة، أي تدهو وأي عدوان سيتم العقاب”، مضيفاً: يمكننا الشعور بالضيق الاجتماعي ولكن لا نقبل أبداً العنف والتدهور.

وأعلن كاستر عن صندوق بقيمة 1.5 مليون يورو بهدف مساعدة الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون الذين أصيبوا خلال مظاهرات السترات الصفراء، وأصيب ما لا يقل عن 1300 شخص من شرطة مكافحة الشغب ، وقوات الأمن ، ورجال الإطفاء منذ نوفمبر.

بينما صوت 438 عضو من أعضاء البرلمان الأوروبي لإدانة عنف الشرطة ودعم بيان دعا جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى التأكد من أن استخدام القوة من قبل وكالات إنفاذ القانون بشكل قانوني ومتناسب وضروري، ولكنه لم يحدد اسم فرنسا بالاسم

التعليقات

اترك تعليقاً