خامنئي يدعي الولايات المتحدة وحلفائها وراء الاضطرابات الأخيرة في إيران

خامنئي يدعي الولايات المتحدة وحلفائها وراء الاضطرابات الأخيرة في إيران
خامنئي
كتب: آخر تحديث:

اتهم الزعيم الإيراني، آية الله علي خامنئي الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها بإذكاء الاضطرابات في إيران، و العقوبات الاقتصادية الأمريكية هدفها الضغط على إيران لإثارة الشعب ضد الحكومة.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن خامنئي قوله “بأن الولايات المتحدة شكلت تحالفا مع دول إقليمية أخري غير قادرة علي هزيمة إيران بإذكاء الاضطرابات في إيران”.

ولم يذكر خامنئي أي دول محدددة في ما سماه بالإئتلاف ولكنه زعم ان التحالف يفرض ضغوطا اقتصادية علي إيران من اجل انقسام الأمة وفصلها عن النظام.

ويقول خامنئي خلال حفل تخرج دفعة من عناصر الحرس الثوري الإيراني: “إذا كانت الولايات المتحدة قادرة على التغلب على النظام الإسلامي ، لما كانت بحاجة إلى تشكيل ائتلاف مع بلدان سيئة السمعة في المنطقة لخلق الفوضى والاضطرابات وانعدام الأمن في إيران، الأعداء اليوم بعد أن يأسوا من سبل تخريب إيران، لجأوا إلى محاولة إيجاد فجوة بين الحكومة والشعب، واعتقادهم  بأن النظام شيء غير الشعب حماقة من الأعداء.

وأضاف خامنئي أن الصبر والتقوى عنصران يحولان دون تحقيق الأعداء مآربهم وارتكابهم أي حماقة، زإذا أبديتم صمودا ومقاومة ستبلغ الأجيال القادمة القمة المأمولة وأنتم ستكونون مفخرة ومظهراً للصمود بالنسبة له.

ولفتت الصحيفة إلي أن الأسبوع الماضي أظهرت مقاطع فيديو علي الأنترنت إطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع علي المتظاهرين الغاضبين من تدهور الاقتصاد الإيراني والانخفاض الكبير لقيمة العملة الإيرانية، وكانت هذه أول مواجهة من نوعهت بعد المظاهرات التي هزت إيران في بداية العام.

التعليقات

اترك تعليقاً