سلاح الجو الأمريكي يسمح لعناصره بارتداء الحجاب والعمائم وإطلاق اللحى

سلاح الجو الأمريكي يسمح لعناصره بارتداء الحجاب والعمائم وإطلاق اللحى
سلاح الجو الأمريكي
كتب: آخر تحديث:

أعلن سلاح الجو الأمريكي، رسمياً، السماح لطياريه من الرجال بإطلاق اللحى وارتداء العمائم، وللنساء المسلمات بارتداء الحجاب.

تفاصيل القرار: جاء ذلك وفق تحديث أجراه السلاح على معاييره المهنية المتعلقة بالمظهر، للسماح بتلك التغيرات، سواء لدوافع دينية أو طبية، حسبما نقلت مجلة “آير فورس” الأمريكية، المعنية بأخبار ذلك السلاح العسكري، وتشير التعليمات إلى إمكانية ارتداء العمائم والحجاب طالما تبدو “أنيقة وتبدو بمظهر مهني ومهذب”، مع ضرورة ألا يزيد طول اللحية عن بوصتين.

كما يجب أن تكون العمائم والحجاب بألوان “تشبه إلى حد بعيد الزي الرسمي الموحد” للقوات الجوية.

كيف يتم ذلك؟ بموجب التحديث الجديد، يتقدم المنتسب لسلاح الجو بطلب الحصول على “إعفاء” يسمح له بالتعبير عن تلك المظاهر، ما دامت تبدو “أنيقة وتبدو بمظهر مهني ومهذب”، مع ضرورة ألا يزيد طول اللحية عن سنتمترين ونصف.

عودة إلى الوراء: في 2017، منح الجيش الأمريكي قادة الألوية صلاحية السماح للعسكريين بتلك المظاهر الدينية. وكان النظام المعمول به ينص على ضرورة الحصول على موافقة وزير الجيش على إبراز تلك الرموز الدينية، وكانت مؤقتة، وينبغي تجديدها مع كل مهمة عسكرية.

يخدم 5 آلاف و896 ألف مسلم في الجيش الأمريكي، ما يشكل 0.45% من إجمالي عدد عناصر جيش الولايات المتحدة، الذي يزيد عدده عن مليون عنصر، وفق إحصائيات العام 2015.

كما يعيش في الولايات المتحدة 3.45 مليون مسلم، يشكلون 1.1% من إجمالي سكان البلاد، وفق إحصائيات مركز “بيو” البحثي (مقره واشنطن) للعام 2017.

التعليقات

اترك تعليقاً