سول وواشنطن تجريان التدريبات العسكرية الصيفية على نطاق مصغر الشهر المقبل

سول وواشنطن تجريان التدريبات العسكرية الصيفية على نطاق مصغر الشهر المقبل
القوات الأمريكية
كتب: آخر تحديث:

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على إجراء التدريبات العسكرية الرئيسية المشتركة الشهر المقبل على نطاق مصغر، بدلًا من إلغائها، وسط استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مصدر حكومي في سول قوله “اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على ضرورة القيام بالتدريبات، بعد أخذ الوضع الحالي لتفشي الفيروس في الاعتبار”.

ومن المستحيل عمليًّا إجراء التدريبات على نطاق كامل، حيث لا يمكن للقوات الأمريكية اللازمة للتدريبات أن تأتي إلى كوريا الجنوبية بأعداد كبيرة بسبب كوفيد-19.

وقال مصدر آخر “إذا لم يكن نشر القوات من الولايات المتحدة أمرًا ضروريًّا، فلن نضطر إلى تأجيل التمرين كثيرًا”، وأضاف أنه كان من المفترض أن يتم ذلك لمدة أسبوعين تقريبًا بدءًا من 10 أغسطس، ويتطلع الحليفان الآن إلى الفترة من منتصف إلى أواخر أغسطس، وسوف تركز التدريبات، إذا تم إجراؤها، على اختبار القدرة التشغيلية الكاملة للتحقق مما إذا كانت سول في طريقها للوفاء بشروط نقل القيادة في زمن الحرب. و
بحسب المصادر، ستتم برمجة التدريبات بحيث يتم التحقق في الوقت نفسه من وضعية الدفاع المشترك وتقويتها.

كانت التدريبات الصيفية السنوية المشتركة بين البلدين محط اهتمام واسع، حيث تم تأجيل التدريبات العسكرية الربيعية إلى أجل غير مسمى بسبب تفشي الوباء، كما أن كوريا الشمالية تراقب عن كثب التدريبات العسكرية الربيعية والصيفية، التي تجري عادة في مارس وأغسطس، وتتعلق باستعدادات سول لاستعادة حق قيادة العمليات العسكرية في زمن الحرب من الولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً