سياسات ترامب وحدت المحتجين في لندن

سياسات ترامب وحدت المحتجين في لندن
لندن
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية مقالا للكاتب الصحفي ويل غور عنونه بشكل شخصي قائلا “اليوم شاركت في مظاهرة لأول مرة منذ 20 عاما للاعتراض على ترامب وسأفعلها مرة أخرى”.

يقول الكاتب إنه لم يكن يعلم أين تتوجه المظاهرة التي شارك فيها في العاصمة البريطانية لندن احتجاجا على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكن ذلك لم يشغل باله أبدا طوال الفترة التي شارك فيها في تلك المسيرة.

ويوضح الكاتب أن المشاركين في المظاهرات كانوا من اتجاهات مختلفة ومتنوعة لكن ترامب وحدهم جميعا ضده فشارك في المظاهرات قطاع من المعترضين على توجهاته المعادية للنساء بينما كان قطاع آخر منهم يركز على مشاكل البيئة التي يتخذ ترامب منها موقفا سلبيا، وفقا لااعة “بي بي سي”.

ويضيف غور أن هذا التنوع بين المتظاهرين لم يطغ على أكبر المواقف السلبية لترامب والتي ندد بها الجميع وهي موقفه من المهاجرين حيث ردد المتظاهرون شعارات مطالبين ترامب “ببناء الجسور لا الأسوار”.

ويقول إنه شارك في المظاهرة بغرض التعبير عن اعتراضه على سياسات ترامب لا على زيارته لبريطانيا لأنه كان من المعروف من اليوم الأول أن بريطانيا من الطبيعي أن تقدم دعوة للرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة ليزورها فالعلاقات بين البلدين أكبر من أن تتجاهل لندن ذلك ولابد ان تستمر العلاقات الديبلوماسية بين لندن وواشنطن في جميع الأحوال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *