ضوء أخضر للبنتاجون لشن هجمات سيبرانية ضد روسيا

ضوء أخضر للبنتاجون لشن هجمات سيبرانية ضد روسيا
البنتاجون
كتب: آخر تحديث:

ذكر موقع “ديلي بيست” الإعلامي الأمريكي أن الهاكرز العسكريين في البنتاجون حصلوا على “الضوء الأخضر” لشن هجمات سيبرانية ضد روسيا في حال قامت بالتدخل في انتخابات الكونجرس.

ونقل “ديلي بيست” عن مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى أن الاستخبارات الأمريكية والبنتاغون اتفقا بشكل سري على خطة لشن هجوم سيبراني على روسيا في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجمات سيبرانية من قبل موسكو أثناء الانتخابات النصفية للكونغرس التي من المزمع أن تجري يوم 6 نوفمبر الجاري.

وأوضح المسؤولون أن الهاكرز الأمريكيين حصلوا على الموافقة على مهاجمة أي شبكة الكترونية روسية سيرون من الضروري مهاجمتها.

ويشار إلى أن هذه هي أكبر خطة لهجمات سيبرانية محتملة في إطار السياسات الجديدة للإدارة الأمريكية، وهي الأولى منذ توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرسوما تنفيذيا في أغسطس الماضي، لتبسيط الإجراءات الإدارية وعمليات التنسيق بين الأجهزة الأمنية والموافقة على التحضير لمثل هذه العمليات.

وكانت واشنطن قد اتهمت موسكو بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، حين تم اختراق خوادم الحزب الديمقراطي، كما تحدثت عن نوايا مزعومة لروسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس هذا العام.

ورفضت روسيا الاتهامات الموجهة إليها بهذا الصدد، وأكدت أنه ليست هناك أي علاقة لها بالهجمات السيبرانية التي تتحدث عنها واشنطن.

التعليقات

اترك تعليقاً