عاصفة “تمبين” تقتل 90 شخصا في الفلبين

عاصفة “تمبين” تقتل 90 شخصا في الفلبين
عاصفة استوائية في الفلبين
كتب: آخر تحديث:

تسببت عاصفة استوائية في الفلبين بجزيرة مينداناو الجنوبية بقتل حوالي 90 شخصا، ودفن العديد في المناطق النائية تحت الانهيارات الأرضية والانهيارات الطينية.

وبحسب وكالة رويترز تدعي العاصفة باسم “تمبين”، هاجمت الجزء الشرقي من مينداونا، ما تسبب في أمطار غزيرة أدت إلي فيضانات، وتسببت الأمطار في إزاحة ضفاف نهر كاجيان دي أورو مما تسبب في أجلاء ما يقرب من 20 الف شخص، وفي مقاطعة لاناو ديل سور قتل ما لا يقل عن 39 شخصا بسبب الأنهيارات الطينية.

وقال روي سيكوبا مسؤول محلي ” ارسلنا جنودا وأفراد الطواريء إلي القرية النائية في منطقة توبود لمحاولة انقاذ الأرواح، ولم نتمكن من التواصل مع مسؤولين في القرية لأن خطوط الكهرباء والاتصالات قطعت بسبب العاصفة”.

وأشارت الوكالة إلي أنعاصفة تمبين بلغت سرعة الرياح فيها 80 كيلومترا في الساعة، وعبرت إلي جزيرة مينداناو ، وتتجه فوق الطرف الجنوبي من جزيرة بالاوان، قبل أن تتحرك أكثر نحو الغرب، ومنها إلى الجنوب من جزر سبراتلي، لتصل إلى جنوبي فيتنام في غضون ثلاثة أيام.

بينما قال رودل ماجيناي، مسؤول تخطيط التنمية البلدية في مدينة سلفادور “اجتاحت الأنهيارات الطينية جراء الفيضانات 15 قرية على الأقل ما تسبب في عزلها عن المجتمعات المجاورة”.

وأضافت الوكالة أن الفيضانات تسببت في دفن عشرات المنازل الخشبية في بلدة بياجايو ما تسبب في مقتل ما لا يقل عن 10 سكان ووفاة أيضا عناصر من الشرطة.

التعليقات

اترك تعليقاً