فرنسا: عدم التدخل الإيراني في لبنان سيجلب الاستقرار للمنطقة

فرنسا: عدم التدخل الإيراني في لبنان سيجلب الاستقرار للمنطقة
فرنسا
كتب: آخر تحديث:

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الاثنين، أن أهم الشروط لاستقرار المنطقة يكمن في عدم تدخل ايران  فى الشؤون الداخلية اللبنانية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية اجنيس رومات اسباجن، للصحفيين، “اننا نتمني ان يتمكن كل من يمارس نفوذا في لبنان، وجميع السياسيين في هذه البلد من ممارسة مسؤولياتهم بشكل كامل”.

وأضافت الوكالة أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري دعا أمس إيران إلى عدم التدخل في شؤون لبنان وجيرانها لأنه شرط هام لاستقرار المنطقة.

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية الفرنسى جان ايف لودريان دعا إلي عدم التدخل في الأزمة اللبنانية عند وصوله إلى اجتماع مع نظرائه الأوروبيين فى بروكسل.

وأعرب لورديان عن قلقه حيال الأوضاع في لبنان التي يربطها تاريخ طويل مع فرنسا، مؤكدا حرص فرنسا علي وحدة واستقرار لبنان وعدم التدخل في شؤونها ويأمل أن تتمكن الحكومة اللبنانية من تحقيق الاستقرار في اسرع وقت ممكن، ويجب أن يكون هناك حل سياسي في لبنان وأن يتمتع المسؤولين السياسيين بالحرية الكاملة في التحرك وأن يكون عدم التدخل من اي طرف خارجي هو المبدأ الأساسي، مشيرا إلي تأكيد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري انه حر في تحركه ولا يوجد شيء لعدم تصديقه.

التعليقات

اترك تعليقاً