قراصنة صينيون سرقوا بيانات القبة الحديدية

قراصنة صينيون سرقوا بيانات القبة الحديدية
عنصر من الجيش الإسرائيلي أمام منظومة من القبة الحديدية
كتب: آخر تحديث:

كشفت صحيفة “ناشيونال انترست” الأمريكية أن متسللين صينيين قاموا بسرقة بيانات تقنية نظام الصواريخ للقبة الحديدية من أجهزة الكمبيوتر الإسرائيلية..

وبحسب كتاب الأمن السيبراني بريان كريبس، كشفت شركة سايبر إنجنيرنج سيرفيسيز التي تتخذ من ماريلاند مقرا لها، عن عملية السطو الإلكتروني التي وقعت ما بين 10 اكتوبر عام 2011 و13 أغسطس عام 2012، وكان المهاجمون من الصين اخترقوا شبكات الشركات الثلاث لأكبر شركات التكنولوجيا الدفاعية الإسرائيلية ، والشركات الثلاث هم “Elisra Group و Israel Aerospace Industries و Rafael Advanced Defense Systems”.

وعمل المهاجمين علي الاستفادة من البنية التحتية للاتصالات السرية وحصلوا علي البيانات من الشركات الثلاثة وكان معظم المعلومات عن الملكية الفكرية المتعلقة بصواريخ أرو 3 ، والمركبات الجوية بدون طيار ، والصواريخ الباليستية وغيرها من الوثائق التقنية في نفس المجال.

والمهاجمين هم فريق” CyberESI” وهو مجموعة من القراصنة برعاية الجيش الصيني، ويعد المكتب الثاني للإدارة الثالثة لدائرة الأركان العامة في جيش التحرير الشعبي الصيني ، والذي يُعرف باسم الوحدة العسكرية 61398 التي سرقت أسرار أمريكية من وزارة العدل الأمريكية في مايو الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً