كوريا الشمالية تحذر الأمريكيين من “هاوية العذاب وترامب المجنون”

كوريا الشمالية تحذر الأمريكيين من “هاوية العذاب وترامب المجنون”
رئيس كوريا الشمالية
كتب: آخر تحديث:

دعت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء الولايات المتحدة للإطاحة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي وصفته بالرجل المسن، والتراجع عن سياستها العدائية تجاه كوريا الشمالية من أجل التخلص من هاوية العذاب التي ستتعرض له إذا ظلت في سياستها ضد بيونج يانج.

وأشارت شبكة فوكس نيوز الأمريكية إلي نشر وكالة كوريا الشمالية بيانا يدعو للإطاحة بترامب بعد ساعات قليلة من تحذير ترامب لكوريا الشمالية بعدم استفزاز الولايات المتحدة.

وأفاد البيان”يجب علي الولايات المتحدة أن تطيح بالرجل المسن من السلطة وتسحب سياستها العدائية تجاه كوريا الشمالية من أجل التخلص في هاوية العذاب، وهو أفضل خيار حاسم لها لأنها لا تريد كارثة نووية مروعة ومأساوية”.

وفي تقرير منفصل ذكرت صحيفة “يو أس توداي” الأمريكية أن نظام كوريا الشمالية علق علي جولة الرئيس دونالد ترامب لأسيا “لقد انتهينا من سماع جنون الكلب أو الكلب المسعور”.

بينما في تقرير أخر لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أشار إلي جزء من خطاب ترامب في كوريا الجنوبية الذي يتضمن قول ترامب “لرئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون “إن كوريا الشمالية ليست الجنة التى أرادها جدك أن تكون ولكنها الجحيم الذى لا يستحقه بشر”.

وخلال زيارة ترامب لليابان خصص جزء من خطابه للحديث عن العقيدة العسكرية المشوشة التي تجعل شعب كوريا الشمالية مستعبد، وسلط الضوء علي انتهاكات حقوق الإنسان وقمع الأديان وعمليات التعذيب والاغتصاب والتجويع والاغتيال التي يتبعها نظام بيونج يانج.

التعليقات

اترك تعليقاً