كوريا الشمالية تحكم على ترامب بالإعدام لإهانته الزعيم كيم جونج أون

كوريا الشمالية تحكم على ترامب بالإعدام لإهانته الزعيم كيم جونج أون
كتب: آخر تحديث:

حكمت كوريا الشمالية بالإعدام على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لإهانته زعيم البلاد الشاب كيم جونج أون، ووصفه بانه قصير وبدين.

انتقدت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الرئيس الأمريكي دونالد، وقالت إنه سيعدم ويلقى مصيره وأنه جبان لإلغاء زيارته للحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.

وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية إلي أن صحيفة الحزب الحاكم رودونج سينمون ركزت افتتتاحيتها بغضب علي زيارة ترامب لكوريا الجنوبية وخطابه أمام المشرعين في سيول وتنديد ترامب الزعيم الكوري ووصفه لنظامه بالديكتاتورية القاسية.

وأوضحت الصحيفة أن جولة ترامب لآسيا كانت بهدف تحفيز المعارضة الإقليمية لطموحات كوريا الشمالية لتطوير أسلحتها النووية.

ونقلت الجادريان اقتباسات من افتتاحية الصحيفة الكورية التي تضمنت “اسوأ جريمة لا يمكن العفو عنها هو ان يتجرأ ترامب لإهانة كرامة القيادة العليا، ويجب أن يعلم انه مجرد مجرم بشري بغيض حكم عليه بالموت من قبل شعب كوريا الشمالية”.

وأضافت الصحيفة أنه منذ ترشح ترامب للأنتخابات الرئاسية وشارك في حرب كلامية تصاعدية مع كيم جونج أون وتبادل الاثنين التهديدات والإهانات الشخصية وأثاروا مخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة.

ولفتت الصحيفة إلي أن ترامب في جولته الأخيرة في هانوي بفيتنام غرد علي تويتر وقام بالتصعيد اللفظي إلي مستوي جديد ضد زعيم كوريا الشمالية وسخر من طوله ووزنه، ما اعتبرته بيونج يانج أنه عدم احترام للقيادة العليا حيث يعتبر الكوريون في الماضي والحاضر أن الأسرة الحاكمة علي درجة كبيرة من القرب من الله.

التعليقات

اترك تعليقاً