ماذا قال بوتين لترامب في برقية التهنئة بالعام الجديد..؟

ماذا قال بوتين لترامب في  برقية التهنئة بالعام الجديد..؟
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب: آخر تحديث:

أرسل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين برقية تهنئة للعام الجديد إلي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقال “أن الحوار البناء بين البلدين أمر ضروري لتحقيق الاستقرار العالمي”.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الكرملين أعلن اليوم السبت أن بوتين أكد خلال تهنئته بعيد الميلاد لترامب ان روسيا والولايات المتحدة يستطيعان تطوير التعاون البراجماتي إلي منظور طويل الأجل علي اسا المساواة والأحترام المتبادل.

وأضاف بوتين ان الحوار مهم بشكل خاص لتعزيز الاستقرار الاستراتيجى فى العالم وإيجاد الأجوبة المثلى للتهديدات والتحديات العالمية من خلال التنمية البناءة الروسية الأمريكية.

ولفتت الصحيفة إلي انخفاض مستوي العلاقات بين واشنطن وموسكو لأدني مستوي لها منذ الحرب الباردة بعد ضم روسيا شبه جزيرة القرم في عام 2014 والادعاءات بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام الماضي.

بذكر أن الخارجية الروسية أصدرت بيانا اليوم تؤكد فيه التزام روسيا بنظام العقوبات بشكل كامل ودقيق علي بيونج يانج، ونذكر أن هناك حصص على تصدير النفط، لكنه لا وجود حظر كامل (بحسب القرار رقم 2397)، وتتولى اللجنة 171 متابعة تنفيذ نظام العقوبات.

التعليقات

اترك تعليقاً