محامي ترامب يتهم المحققين بالسطو على رسائل لاثبات علاقته بروسيا

محامي ترامب يتهم المحققين بالسطو على رسائل لاثبات علاقته بروسيا
روبرت مولر
كتب: آخر تحديث:

اتهم محامي الفريق الانتقالي للرئيس دونالد ترامب، المدعي الخاص روبرت مولر بالحصول علي عشرات الآلاف من رسائل البريد الألكتروني الخاصة بشكل غير قانوني خلال تحقيقاته في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت في العام الماضي.

وأرسل محامي ترامب، كوري لانجوفر المقيم في ولاية اريزونا شكوي من 7 صفحات، أرسلت يوم السبت إلي اللجان الرئيسية بمجلس النواب ومجلس الشيوخ لحصول ترامب علي رسائل الكترونية بشكل غير قانوني.

وبحسب مجلة بولتيكو الأمريكية أن مكتب مولر حصل علي سجلات البريد الإلكترني في وقت سابق في هذا الصيف من إدارة الخدمات العامة ” جي أس ايه” وهي الوكالة الحكومية المكلفة بعقد جميع المواد الانتقالية.

وادعي محامي ترامب إن مكتب مولر استخدم على نطاق واسع المواد المعنية خلال تحقيقاته، على الرغم من أن المدعين العامين كانوا يدركون أن بعض المواد كانت خاصة ولا تخضع للتفتيش.

دافع بيتر كار المتحدث باسم مولر عن عمل مولر فى بيان صدر بعد عدة ساعات من نشر هذه القصة وقال “عندما حصلنا على رسائل البريد الإلكتروني في سياق التحقيق الجنائي المستمر لدينا، فقد حصلنا على موافقة صاحب الحساب وابتعنا الاجراءات القانونية المناسبة”.

وأضافت المجلة أن شكوي لانجوفر هي الأحدث في سلسلة المناورات القانونية التي تستهدف الطعن في سلطة مولر، ومن المتوقع أن تزداد الجهود لكبح تحقيق مولر بشان تواطؤ منظمي حملة ترامب الرئاسية مع روسيا.

التعليقات

اترك تعليقاً