ملكة هولندا تزور إثيوبيا

ملكة هولندا تزور إثيوبيا
ملكة هولندا
كتب: آخر تحديث:

وصلت ملكة هولندا ماكسيما إلى إثيوبيا بوصفها المبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل للتنمية، في زيارة تهدف إلى النظر في مختلف الخدمات المالية الرقمية التي تقدمها البلاد، في إطار عمل الملكة بالأمم المتحدة على تعزيز الوصول الآمن والميسور للخدمات المالية للجميع في مختلف أنحاء العالم.

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية (إينا) أنه من المقرر أن تجري الملكة مناقشات مع شركاء الأمم المتحدة في التنمية ومسؤولي الحكومة الإثيوبية بالإضافة إلى القطاع الخاص.

ومن المقرر أيضا أن تلتقي الملكة مع عدد من المسئولين الإثيوبيين من بينهم وزير المالية الأحمد شيدى ووزير الابتكار والتكنولوجيا جيتاهون ميكوريا ومحافظ البنك المركزي الإثيوبي ييناغر ديسي، كما ستعقد اجتماعا مع رئيسة إثيوبيا ساهل ورق زويدى ورئيس الوزراء آبي أحمد.

يذكر أنه في أواخر عام 2017 أطلقت إثيوبيا استراتيجية وطنية تهدف إلى تحسين وصول مواطنيها إلى الخدمات المالية، إلا أن التقارير كشفت أنه في الوقت الحالي لا يتمتع حوالي 65 بالمائة من السكان البالغين بالوصول إلى الخدمات المالية مثل حساب مصرفي أو حساب ادخار أو تأمين أو قرض أو طرق دفع رقمية.

يُشار إلى أن الملكة ماكسيما زارت إثيوبيا في ديسمبر 2013 نيابة عن الأمم المتحدة، كما قابلت رئيس الوزراء آبي أحمد في المنتدى الاقتصادي العالمي الأخير في دافوس.

وتعمل الملكة كمبعوث خاص للأمين العام للتمويل الشامل من أجل التنمية منذ عام 2009.

التعليقات

اترك تعليقاً