مهاجر إيراني يجمع تبرعات لضحايا الهجوم على المعبد اليهودي

مهاجر إيراني يجمع تبرعات لضحايا الهجوم على المعبد اليهودي
المعبد اليهودي
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية لمراسلتها في نيويورك سارة هارفارد بعنوان “مهاجر إيراني يجمع تبرعات بلغت 650 ألف دولار لضحايا الهجوم على المعبد اليهودي في بيتسبيرج”.

تقول الجريدة إن شاي خاطيري سمع من احد أصدقائه عن الهجوم على المعبد اليهودي في بيتسبيرغ ففكر أولا في التبرع بقليل من المال لصالح الضحايا وأسرهم لكنه لاحقا قرر أن يطلق صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي لجمع التبرعات من الراغبين في ذلك.

وتضيف الجريدة أن المهاجر الإيراني، البالغ من العمر 29 عاما، وضع مبلغ 50 ألف دولار كهدف لحجم التبرعات لكنه فوجيء بأن إجمالي التبرعات في اليوم الأول من إطلاق الصفحة بلغ 300 ألف دولار.

وتشير الصحيفة إلى أن الصفحة في وقت لاحق تلقت تبرعات بلغت 650 ألف دولار شارك أكثر من 12 ألف شخص في التبرع بها خلال يومين فقط لدرجة أن خاطيري قرر رفع المبلغ المستهدف من التبرعات إلى مليون دولار.

وتضيف الصحيفة أن خاطيري، المولود في إيران، طالما اعتبر أنه ولد كمواطن أميركي لكن في المكان الخطأ لذلك ترك إيران في سن الثانية والعشرين وقضى نحو عام ونصف في المجر قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة عام 2014.

وتقول الجريدة إن خاطيري يقيم في العاصمة واشنطن ويدرس الماجستير في العلاقات الدولية في جامعة جون هوبكينز لكن الهجوم على معبد بيتسبيرغ أثار تعاطفه بعدما سمع الكثير من القصص المؤثرة للضحايا.

التعليقات

اترك تعليقاً