موزمبيق تعلق إصدار تأشيرات دخول إلى أراضيها لمواطنى الصين بسبب كورونا

موزمبيق تعلق إصدار تأشيرات دخول إلى أراضيها لمواطنى الصين بسبب كورونا
الفريق الطبى لمكافحة كورونا
كتب: آخر تحديث:

أعلنت حكومة موزمبيق تعليق إصدار تأشيرات جديدة دخول إلى أراضيها لمواطنين من الصين بسبب فيروس كورونا، الذى أودى بالفعل بحياة أكثر من 100 شخص، وقالت “هيلينا خيدا” الناطقة الرسمية باسم الحكومة الموزمبيقية – في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع لمجلس الوزراء – حسبما ذكر راديو (أفريقيا 1) اليوم الأربعاء – إن مجلس الوزراء الموزمبيقي قرر تعليق إصدار تأشيرات دخول للمواطنين الصينيين بسبب فيروس كورونا.. موضحة أن هذا الإجراء الوقائي يهدف إلى منع دخول الفيروس للبلاد.

وأوضحت “خيدا” أنه لنفس الغرض، تم أيضا تعليق اصدار تأشيرات دخول لمواطني موزمبيق والذين يرغبون في التوجه إلى الصين وذلك لحين عودة الوضع لطبيعته.

يذكر أنه منذ بداية ظهور وباء فيروس “كورونا”، أوصت العديد من الدول رعاياها بتأجيل رحلاتهم غير الضرورية إلى الصين.

وكان التلفزيون الصيني الرسمي قد أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة “فيروس كورونا” إلى 132 شخصا، وقال التليفزيون الصيني إن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 6 آلاف حالة.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة -في بيان اليوم- إن 1239 مريضا لا يزالون في ظروف حرجة، و 9239 آخرين يشتبه بإصابتهم بالفيروس، فيما خرج 103 أشخاص من المستشفيات بعد تعافيهم.

وأضافت اللجنة أن الثلاثاء شهد تسجيل 1459 حالة إصابة جديدة، و3248 حالة اشتباه بالإصابة بالفيروس، بما فيها واحدة في منطقة التبت ذاتية الحكم، إلى جانب تسجيل 26 حالة وفاة (25 في مقاطعة هوبي، وحالة واحدة في مقاطعة خنان).

وتابعت أنه تم تعقب 65537 شخصا ممن كانوا على اتصال وثيق مع المرضى، بينهم 1604 أشخاص تم رفع الملاحظة الطبية عنهم يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه حتى نهاية يوم الثلاثاء، تم تأكيد تسجيل 8 حالات إصابة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و7 حالات في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و8 في مقاطعة تايوان.

من جهتها، ذكرت السلطات الصحية بمقاطعة هوبي (مركز انتشار الفيروس) اليوم أن المقاطعة الواقعة بوسط الصين سجلت 840 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد (2019-nCoV) و25 حالة وفاة جديدة الثلاثاء.

التعليقات

اترك تعليقاً