نائب وزير الصحة الإيطالى: الإغلاق الفورى لأى مدرسة يظهر بها حالات كورونا

نائب وزير الصحة الإيطالى: الإغلاق الفورى لأى مدرسة يظهر بها حالات كورونا
المدراس
كتب: آخر تحديث:

صرح نائب وزير الصحة بييرباولو سيليري انه سيتم إغلاق المدارس مؤقتًا ثم إعادة فتحها إذا كانت نتائج اختبار الطالب إيجابية بعد إعادة فتحها في 14 سبتمبر .

واشار سيليري في حديث لشبكة “سكاي تي جي 24 ” انه قد يكون هناك إغلاق مؤقت لكن ستستانف الدراسة بعد ذلك”، وقال إن “الجميع” سيخضعون لاجراء المسحات في حالة وجود نتيجة إيجابية للمسحة لاحد الطلاب.

و من جهة اخري قال سيليري إنه يمكن إضافة فرنسا إلى قائمة الدول التي يجب على الركاب العائدين منها إجراء اختبارات فيروس كورونا، مضيفا “نتوقع ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا لكننا سنتعايش معها” .

وأظهر تقرير حديث صدر عن المعهد العالي للصحة في إيطاليا استمرار انخفاض متوسط أعمار الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، حيث تراجع ​​إلى 35 عامًا، أي إلى النصف تقريبًا مقارنة بالشتاء الماضي وأوائل الربيع إبان ذررة انتشار الجائحة.

ووفق التقرير، فإن متوسط أعمار الاصابات التراكمية منذ بداية الوباء في شهر فبراير الماضي  يساوي 60 عامًا.

وأشار المعهد العالي للصحة إلى أن 14.8%  من الحالات الايجابية للفيروس تطال الفئة العمرية 0-18، وهي فئة سجلت معدلات منخفضة جدًا في الأشهر الأولى من تفشي الوباء، حوالي 1%.

أما الغالبية العظمى للمصابين، 56.4%،  فتتراوح أعمارهم ما بين 19 و 50 عاما، وبنسبة 19.8% في الفئة العمرية 51-70 ، و9.92% فقط  بين من تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.

وقالت وكالة “آكى” الإيطالية، إن البيانات تفسر جزئيًا زيادة نسبة الحالات التي لا تظهر عليها أعراض أو أعراض خفيفة، والتي تشكل في الفئة العمرية الأقل من 30 عامًا ثلثي العدد الإجمالي، بينما تقل كثيرا بين كبار السن.

التعليقات

اترك تعليقاً