هكذا رد ترامب على نائب جمهوري متحدر من أصل فلسطيني طالب بإقالته

هكذا رد ترامب على نائب جمهوري متحدر من أصل فلسطيني طالب بإقالته
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - النائي الجمهوري جاستن عماش
كتب: آخر تحديث:

 وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد النائب الجمهوري الذي طالب بإقالته بأنه من “وزن الريشة”.
وكان نائب ميشيجان المتحدر من أصل فلسطيني جاستن عماش اعتبر السبت أن ترامب تصرف بما يمكن اعتباره “عرقلة لسير العدالة”، مضيفا “مما لا شك فيه أنه كان من الممكن توجيه اتهامات مبنية على هذه الأدلّة لأي شخص لا يكون الرئيس الأمريكي“.
ورد ترامب على النائب عماش الاحد في تغريدة على تويتر جاء فيها “لم أكن يوما من المعجبين بجاستن عماش وزن الريشة الذي يقف في وجهي وفي وجه بعض أفكارنا الكبيرة وسياساتنا الجمهورية، فقط سعيا للكلام عن نفسه وافتعال جدالات”.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

Never a fan of @justinamash, a total lightweight who opposes me and some of our great Republican ideas and policies just for the sake of getting his name out there through controversy. If he actually read the biased Mueller Report, “composed” by 18 Angry Dems who hated Trump,….

وتابع ترامب “جاستن ليس سوى خاسر يلعب للأسف ورقة معارضينا”.
كما اتّهم النائب عماش وزير العدل وليام بار بتضليل العامّة “عمدا” بشأن مضمون تقرير المدعي الخاص روبرت مولر المرتبط بتدخل روسي محتمل لتسهيل فوز ترامب في انتخابات 2016 الرئاسية.
وفي سلسلة من التغريدات، كتب عماش إنه “لم يقرأ تقرير مولر سوى عدد قليل من أعضاء الكونغرس” مشيرا إلى أن التقرير حدد “أمثلة عدة لسلوكيات تطابق جميع عناصر عرقلة سير العدالة”.

Justin Amash

@justinamash

Replying to @justinamash

We’ve witnessed members of Congress from both parties shift their views 180 degrees—on the importance of character, on the principles of obstruction of justice—depending on whether they’re discussing Bill Clinton or Donald Trump.

Justin Amash

@justinamash

Few members of Congress even read Mueller’s report; their minds were made up based on partisan affiliation—and it showed, with representatives and senators from both parties issuing definitive statements on the 448-page report’s conclusions within just hours of its release.

 

وتابع “بخلاف ما أظهره بار، فإن تقرير مولر يكشف أن الرئيس ترامب انخرط في أفعال محددة وبنمط من السلوك يستوفي الحد الأدنى (للسلوكيات التي تستوجب) الإقالة”.
وتابع الرئيس الأمريكي مهاجما عماش “لو قرأ بالفعل تقرير مولر لكان عرف بأنه رغم كل شيء كان جازما بعدم حصول لا تواطؤ ولا عرقلة” لسير العدالة.

Justin Amash

@justinamash

Replying to @justinamash

Impeachment, which is a special form of indictment, does not even require probable cause that a crime (e.g., obstruction of justice) has been committed; it simply requires a finding that an official has engaged in careless, abusive, corrupt, or otherwise dishonorable conduct.

Justin Amash

@justinamash

While impeachment should be undertaken only in extraordinary circumstances, the risk we face in an environment of extreme partisanship is not that Congress will employ it as a remedy too often but rather that Congress will employ it so rarely that it cannot deter misconduct.

Justin Amash

@justinamash

Replying to @justinamash

In fact, Mueller’s report identifies multiple examples of conduct satisfying all the elements of obstruction of justice, and undoubtedly any person who is not the president of the United States would be indicted based on such evidence.

ويعتبر العديد من الديموقراطيين الذين يشكلون الاكثرية داخل مجلس النواب أن هناك عناصر في تقرير مولر تؤكد أن الرئيس “عرقل مسار العدالة”. ومن أبرز هؤلاء السيناتورة والمرشحة للرئاسة اليزابيت وارن التي تدعو الى إقالة الرئيس.
وعلى الجانب الجمهوري اوضح السيناتور ميت رومني أنه لا يوافق على كلام عماش.
وقال في مقابلة مع شبكة سي إن إن “أكن الاحترام له، وأعتقد أن اقواله شجاعة”، قبل أن يضيف “لكنني لا اعتقد ببساطة أن العناصر اللازمة لإثبات حصول عرقلة لمسار العدالة موجودة”.
(أ ف ب)

Embedded video

CNN

@CNN

“I just don’t think there is the full element you need to prove an obstruction of justice case,” says Sen. @MittRomney on the Mueller report.

He says he was “troubled” by the report but doesn’t think “impeachment is the right way to go.”

التعليقات

اترك تعليقاً