وزراء خارجية تركيا وإيران وروسيا يجتمعان في موسكو بشأن سوريا

وزراء خارجية تركيا وإيران وروسيا يجتمعان في موسكو بشأن سوريا
لافروف
كتب: آخر تحديث:

يعتزم وزراء خارجية ايران وروسيا وتركيا الاجتماع في موسكو اليوم السبت لاحياء المحادثات بين الحكومة السورية وجماعات المعارضة، ويأتي الاجتماع بعد أيام من الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة على سوريا وهي خطوة اعتبرها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف انها تزيد تعقيد الوضع في البلاد.

ونقلت صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية عن ظريف، قوله ” أن التطورات الأخيرة في سوريا وخاصة الهجوم العسكري للولايات المتحدة، تسبب في تفاقم الوضغ وجعل من الصعب التوصل إلي حل سياسي، لذا كان من الضروري أن تجتمع الدول الثلاثة، تركيا وروسيا وإيران، لتبادل وجهات النظرواستكمالاً لمباردة المحادثات التي جرت في الأستانا”.

 

وأوضح ظريف لدي وصوله موسكو للصحفيين أن سياسة إيران الراسخة بإن الحوار هو السبيل الوحيد لتسوية الصراع الذي طال أمده في سوريا، وأن عملية أستانا هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تساعد في اتخاذ إجراءات لمعالجة الأزمة السورية.

وأضاف ظريف أننا سنناقش الحاجة إلى مواصلة الحوار للتوصل إلى حل سياسي ؛ “سنؤكد أيضا معارضتنا ضد أي عمل يضر بسلامة أراضي سوريا.

ولفتت الصحيفة غلي أن روسيا وإيران وتركيا أجورا محادثات بصفتهم ضامنين لوقف إطلاق النار في سوريا وأجروا محادثات علي مستوي الخبراء ووزراء الخارجية والرؤساء علي مدي 18 شهراً الماضيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *