إسرائيل تحاصر غزة وتغلق جميع المعابر معها وتقصف مواقع لحماس

إسرائيل تحاصر غزة وتغلق جميع المعابر معها وتقصف مواقع لحماس
الجيش الإسرائيلي قصف منشآت عسكرية لحماس في غزة
كتب: آخر تحديث:
سيد عبدالمنعم

 

أعلن الجيش الإسرائيلي فرض حصارا تاما على قطاع غزة وإغلاق جميع المعابر مع القطاع، بدءا من اليوم الخميس، ردا على إطلاق فصائل فلسطينية صواريخ باتجاه جنوبي إسرائيل.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي أن السلطات قررت إغلاق معبر “كرم أبو سالم” للبضائع” ومعبر “إيرز” (بيت حانون) للأشخاص، وذلك في أعقاب الأحداث الأمنية الأخيرة.

وتحيط بغزة 7 معابر حدودية، منها 6 تصلها مع إسرائيل، وأغلقت الأخيرة 4 منها (تجارية)، عقب سيطرة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على غزة، صيف 2007.

قصف مواقع لحماس

يأتي هذا فيما أعلن الجيش الإسرائيلي قصف ثلاث منشآت في قطاع غزة قال إنها “منشآت عسكرية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس”، وذلك ردا على إطلاق أربعة صواريخ باتجاه إسرائيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن أدرعي، أن منظومة صواريخ “القبة الحديدية” الإسرائيلية اعترضت صاروخين، أطلقا من قطاع غزة نحو مدينة سديروت المحاذية للقطاع.

ويقول الجيش الإسرائيلي على موقع تويتر إن القوات الجوية الإسرائيلية أسقطت صاروخين، بينما ضرب الثالث منطقة خالية جنوبي إسرائيل، أما الرابع فسقط بالقرب من هدفه.

جاءت تلك التطورات استمرار لحالة الغضب التي تجتاح الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل واعتزامه نقل السفارة الأمريكية إليها.

وبحسب شهود عيان في قطاع غزة فقد استهدفت طائرات إسرائيلية موقع” قريش “بـ 3 صواريخ ، وكذلك قصفت الطائرات الحربية موقع بدر بصاروخين غربي مدينة غزة، وكلاهما يتبع كتائب القسام.

كما أغارت طائرات الآباتشي على موقع البحرية الـ 17 على طريق البحر الغربي في دير البلح، وسط قطاع غزة،  دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) بأن مروحيات الاحتلال أطلقت العديد من الصواريخ صوب هدف في محيط أبراج المخابرات، شمال غرب مدينة غزة، ما تسبب باندلاع حرائق في المكان، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد أغارت، في وقت سابق الأربعاء، على قطاع غزة مما تسبب في إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة، وذلك بعد إطلاق قذائف على جنوبي إسرائيل.

تحذير الجيش الإسرائيلي

 

وفي السياق ذاته، وجه قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي رسالة إلى سكان قطاع غزة حذرهم فيها بالسماح لما سماهم المنظمات الإرهابية بتصعيد الأوضاع في القطاع.

وقال الميجر جنرال إيال زامير، “إلى سكان قطاع غزة: لا تسمحوا للمنظمات الإرهابية بجرّكم لواقع يضرّ بكم قبل أي شيء”.

وأضاف زامير، “القيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي ستواصل العمل ضدّ جميع التّهديدات وستواصل الحفاظ على الجاهزيّة لإحباط كلّ تهديد، وسلب من العدوّ قدرته”.

وأكد زامير، “لا نيّة لدينا بالتّصعيد، والهدوء هو مصلحة مشتركة للمواطنين من جانبي الحدود”.

هذا وأطلق من القطاع الأسبوع الماضي صواريخ وقذائف هاون على إسرائيل وسط تصاعد الغضب من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً