إغلاق الخليل ونابلس مؤقتا لمواجهة فيروس كورونا

إغلاق الخليل ونابلس مؤقتا لمواجهة فيروس كورونا
مدينة الخليل بفلسطين
كتب: آخر تحديث:

أعلنت السلطة الفلسطينية، السبت، إغلاق مدينتي الخليل ونابلس في الضفة الغربية المحتلة بشكل مؤقت لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد فيهما.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي لرئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية عقب ارتفاع عدد الإصابات في المدينتين، وخصوصا في الخليل التي وصل عدد الإصابات فيها إلى نحو 258 منها 48 سجلت السبت، فيما وصل العدد في نابلس إلى 23 اصابة.

وقال اشتية “قرر مجلس الوزراء إغلاق محافظة الخليل بحيث يمنع الخروج منها أو الدخول إليها، باستثناء حركة البضائع”.

ويسري الإغلاق في الخليل لخمسة أيام، في حين تغلق مدينة نابلس لمدة 48 ساعة.

وأضاف اشتية “سيتم فرض نظام الحجر التام والإغلاق المشدد على كل قرية أو مخيم أو حي أو مدينة ينتشر فيها الفيروس، بما يشكل خطورة على مجموع السكان”، مؤكدا أنه “لم يعد هناك أي مجال للتراخي أو المهادنة في الأمر”.

وبحسب وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، فإن غالبية المصابين في الضفة الغربية انتقل إليهم الفيروس عبر فلسطينيين يعملون داخل إسرائيل أو اقارب زاروا الضفة.

وحض اشتية الفلسطينيين المقيمين داخل إسرائيل على الامتناع عن زيارة أي مدينة أو قرية أو مخيم في الضفة الغربية لمدة 14 يوما اعتبارا من السبت، كما طالب العمال الفلسطينيين في إسرائيل بعدم التنقل اليومي من وإلى أماكن عملهم في الداخل لمدة 14 يوما.

وسجل ارتفاع في حصيلة الاصابات بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية خلال الأسبوع الماضي فقط، بعدما كانت النسبة منخفضة مقارنة بإسرائيل منذ بدء انتشار الفيروس فيها في الخامس من  مارس الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً