الآلاف حول العالم يؤدون صلاة الجنازة على جثمان خاشقجي المفقود

الآلاف حول العالم يؤدون صلاة الجنازة على جثمان خاشقجي المفقود
خاشقجي
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية ملفا لتغطية أحدث التطورات في قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول وذلك في موضوع أعدته بيثان ماكيرنان مراسلة الجريدة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا.

وتقول ماكيرنان إن الآلاف أدوا صلاة الغائب على خاشقجي في المسجد النبوي في المدينة المنورة والمسجد الحرام في مكة وفي عدد من مختلف دول العالم منها اسطنبول و تونس و واشنطن و لندن و باريس.

وتوضح ماكيرنان أن هذه المشاركة جاءت بعد النداء الذي وجهته خديجة جنكيز خطيبة خاشقجي للمشاركة في اداء الصلاة على روح الفقيد كما أن نجل خاشقجي الأكبر صلاح وأخيه عبد الله تحدثا لأول مرة على جريمة مقتل والدهما عبر تدوينة على موقع تويتر دعيا فيها الجميع للمشاركة في الصلاة.

وتضيف ماكيرنان أن نجلي خاشقجي طالبا السلطات في السعودية وتركيا بالتعاون معهما لاستعادة رفاة والدهما لدفنها في مقبرة الأسرة في المدينة المنورة مضيفة أن الأسرة ستتقبل العزاء في منزلها في المملكة لعدة أيام.

وتعرب ماكيرنان عن اعتقادها أن التغيير الأخير في الرواية السعودية الرسمية لمقتل خاشقجي وتقطيع جثته داخل القنصلية يبدو قائما على حماية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وإبعاده عن تحمل أي مسؤولية في الجريمة.

وتضيف أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي سرب الأدلة بشكل متتالي حول القضية يضع المزيد من الضغوط على عدوه الإقليمي محمد بن سلمان وذلك بعدما أصر على المطالبة بتسليم المتهمين في القضية للخضوع للاستجواب في اسطنبول والمطالبة بفتح تحقيق دولي في القضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *