الأونروا تعلن تجاوز أزمتها المالية بعد وقف التمويل الأمريكي

الأونروا تعلن تجاوز أزمتها المالية بعد وقف التمويل الأمريكي
الأونروا
كتب: آخر تحديث:

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا“، عن تمكنها من تجاوز أزمة التمويل الناجمة إثرَ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقف تمويلها.

وقال المفوض العام للوكالة بيير كرينبول:”إن الوكالة ردَّت على الضغوطات المالية “غير المسبوقة” التي تعرَّضت لها عبر السعي للحصول على دعم من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة فجمعت بذلك 382 مليون دولار لتقلص العجز لهذا العام إلى 64 مليون دولار فقط”، معربًا عن أمله في إنهاء الأزمة كليًّا قريبًا.

وتابع كرينبول “لا أظن أن كثيرين اعتقدوا أننا سنتمكن من تجاوز عجز قدره 446 مليون دولار بداية العام”، مشيرًا إلى أن الأونروا اعتمدت على ميزانية قدرها 1.2 مليار دولار (مليار يورو) للعام 2018 لكنها واجهت فجوة قدرها 446 مليون دولار؛ عندما أعلنت إدارة ترامب أنها ستقطع الدعم عن الوكالة الأممية.

وأضاف المسؤول الأممي أن دول الاتحاد الأوروبي مع السعودية والكويت والإمارات، زادت من دعمها من أجل التعويض عن قطع التمويل الأمريكي.

وجاء هذا التصريح بعد أن تبنَّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، السبت، ثمانية قرارات لصالح القضية الفلسطينية.

ومنذ أن أعلن ترامب وقف تمويل وكالة الغوث، وتحويل دعمها إلى جهات أخرى، بذلت الوكالة جهودًا مضنية لضمان استمرار تقديم خدماتها للفلسطينيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *