الإمارات تطمئن المواطنين والمغتربين..دفاعنا الجوي منيع والمفاعل النووي بأمان..كذبت إطلاق الحوثيين صاروخ كروز

الإمارات تطمئن المواطنين والمغتربين..دفاعنا الجوي منيع والمفاعل النووي بأمان..كذبت إطلاق الحوثيين صاروخ كروز
محمد بن زايد
كتب: آخر تحديث:
ياسر الحكيم

 

أكدت دولة الإمارات العربية عدم إطلاق أية صواريخ كروز من اليمن تجاه أراضيها أو تجاه المفاعل النووي الإماراتي، اليوم الأحد، وكذبت إدعاءات الحوثيين (الموالين لإيران) باستهداف الإمارات بصاروخ.

كما طمأنت هيئة الطوارئ والأزمات بالإمارات، الشعب الإماراتي والمقيمين والمغتربين على أرضها بأن أجواء الدولة آمنة، وتأتى تلك الخطوة بعد ادعاءات حوثية بإطلاق صاروخ من طراز “كروز” على المحطة النووية بأبو ظبى.

المفاعل النووي منيع

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمى على “تويتر”، إن الإمارات تمتلك منظومة دفاع جوى قادرة على التعامل مع أى تهديد من أى نوع، وأن مشروع مفاعل براكة محصن ومنيع تجاه كل الاحتمالات.

وكانت قناة تلفزيونية تابعة للحوثين الموالين لإيران، قد زعمت عبر موقعها الإلكترونى اليوم الأحد، أن الجماعة أطلقت صاروخ كروز باتجاه محطة للطاقة النووية فى أبوظبى بالإمارات.

وأضاف الموقع دون تقديم أدلة “القوة الصاروخية تعلن إطلاق صاروخ مجنح نوع كروز على مفاعل براكه النووى فى أبوظبى”.

وقالت القناة إن الصاروخ المطلق يتعدى مداه 1500 كيلومترا.

هزيمة الحوثيين أمام صالح

يأتي هذا الإعلان الغريب في وقت يعاني فيه الحوثيين من هزيمة مدوية أمام قوات الرئيس السابق على عبدالله صالح، حليفهم القديم، في صنعاء ومحافظات أخرى وأوشكت المليشيا الموالية لإيران على الهزيمة.

وخرج عبدالملك الحوثي زعيم المليشيا ليستجدي صالح ويطالب العقلاء المقربين منه بتحكيم العقل ووقف العمليات العسكرية ضدهم.

واستمرت الاشتباكات التي اندلعت منذ الأربعاء الماضي في صنعاء ومدن أخرى بين قوات صالح والحوثيين، وقتل ما يزيد عن 300 حوثي وتم اعتقال العشرات منهم بينهم قادة عسكريين على يد قوات الحرس الجمهوري، الموالية لصالح.

كما ثارت قبائل يمنية ضد الحوثيين في محافظات عدة خاصة صعدة وحجة وعمران، التي تمثل المعاقل الرئيسية للمليشيا الموالية لإيران.

التعليقات

اترك تعليقاً