الإندبندنت:طائرات غزة الورقية تثير ذعر إسرائيل

الإندبندنت:طائرات غزة الورقية تثير ذعر إسرائيل
طائرة ورقية
كتب: آخر تحديث:

سلطت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية الضوء علي الاجراءات الأمنية الإسرائيلية المشددة التي فرضت مؤخرا في المناطق القريبة من قطاع غزة،التي لم تكن كافية لطمأنة المواطنين ولا حتى السلطات الامنية.

وأشارت الصحيفة إلي اطلاق مئات الطائرات الورقية والبالونات المحملة بمواد حارقة، من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية خلال الأيام الماضية خاصة بعدما علقت إسرائيل إمدادات الوقود للقطاع.

ولفتت الصحيفة إلي أن الفلسطينيين تعهدوا بمضاعفة عدد الهجمات الحارقة ضد إسرائيل بعد تشديدها الحصار على القطاع موضحة أن وحدة أبناء الزواري أطلقت مئات الهجمات من هذا النوع على الأراضي الإسرائيلية.

وتشير إلى ان الطائرات يتم تحميلها بكميات من الفحم والمتفجرات والمواد الحارقة التي تتسبب في إشعال الحرائق عندما تهبط إلى الأرض وأن أعضاء وحدة أبناء الزواري المقنعين وغير محددى الهوية تعهدوا أمام وسائل الإعلام بشن المزيد من الهجمات.

وأضافت الصحيفة إن إسرائيل نشرت طائرات مسيرة عالية الكفائة لمواجهة الطائرات الورقية التي تكلف كل منها نحو 3 دولارات لكن هذه الطائرات البدائية تسببت في إشعال 750 حريقا داخل الأراضي الإسرائيلية وأحرقت نحو 2600 هكتار من الزراعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *