البحرين تطالب مواطنيها المتواجدين فى إيران والعراق بالمغادرة فورًا

البحرين تطالب مواطنيها المتواجدين فى إيران والعراق بالمغادرة فورًا
ملك البحرين
كتب: آخر تحديث:

أفادت قناة سكاى نيوز فى نبأ عاجل لها أن الخارجية البحرينية تحذر رعاياها من السفر إلى العراق وإيران بسبب الأوضاع غير المستقرة وتطالب الموجودين هناك بالمغادرة فورا.

حيث دعت وزارة الخارجية البحرينية، مواطنيها إلى عدم السفر إلى كل من إيران والعراق، فى الوقت الحالي، نظرا للأوضاع غير المستقرة التى تشهدها المنطقة، ودعت المنامة، السبت كافة المواطنين الموجودين فى إيران والعراق إلى ضرورة المغادرة فورًا، وذلك ضمانًا لأمنهم وحفاظًا على سلامتهم.

وعزت الخارجية البحرينية، دعوة مواطنيها للمغادرة إلى “التطورات الخطيرة والتهديدات القائمة وما تحمله من مخاطر كبيرة على الأمن والاستقرار”، وشددت على ضرورة أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر، وتزايد التوتر بمنطقة الشرق الأوسط، فى الأيام القليلة الماضية بسبب مخاوف من اندلاع صراع أميركى إيرانى،

وسحبت الولايات المتحدة الأسبوع الماضى بعض دبلوماسييها من سفارتها فى بغداد، بعد هجمات فى مطلع الأسبوع الماضى على أربع ناقلات نفط فى خليج عُمان.

وحذرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، الخطوط الجوية التجارية فى الولايات المتحدة، أثناء تحليق الطائرات فوق مياه الخليج العربى وخليج عمان.

وأرسلت واشنطن حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” إلى مياه الخليج العربى مع قاذفات “بى 52” بعد رصد تحركات إيرانية لاستهداف المصالح الأمريكية فى المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً