الجارديان: ليبيا ترفض خطة الاتحاد الأوروبي لإنشاء مراكز للاجئين على شواطئه

الجارديان: ليبيا ترفض خطة الاتحاد الأوروبي لإنشاء مراكز للاجئين على شواطئه
المهاجرين
كتب: آخر تحديث:

سلطت صحيفة “الجارديان” البريطانية الضوء علي ملف المهاجرين والتعاون بين السلطات الليبية والاتحاد الاوروبي ، وشنرت تقريرها تحت عنوان “ليبيا ترفض خطة الاتحاد الأوروبي لإنشاء مراكز للاجئين على شواطئها”.

وقالت الصحيفة ” إن الحكومة الليبية المعترف بها دوليا برئاسة فايز السراج أعلنت رفضها الخطة التي اقترحها الاتحاد الأوروبي وتقضي بإنشاء معسكرات لإيواء اللاجئين على السواحل اللليبية ودراسة طلباتهم الخاصة باللجوء في مختلف دول أوروبا قبل أن يسمح لهم بعبور المتوسط”.

واوضحت أن حكومة السراج أعلنت رفض إنشاء مثل هذه المراكز على أراضيها ورفضت فتح موانيها لهذا العمل وأكدت انها ربما ترفض أيضا استقبال اللاجئين اللذين يتم إنقاذهم من الغرق في مياه المتوسط كما يجري حاليا.

وأشارت الصحيفة إلى ان وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي قرروا زيادة الدعم المخصص لتدريب حرس السواحل الليبي وذلك بنقل مركز التدريب التابع للاتحاد الاوروبي إلى الأراضي الليبية وذلك رغم الاتهامات التي وجهت لحرس السواحل الليبي بإطلاق النار على فرق الإنقاذ التي تعمل في البحر المتوسط المتوسط وهو الامر الذي نفاه السراج.

وأضافت الصحيفة ان  رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني أكد أن أوروبا قدمت مزيدا من المخصصات المالية والدعم لدول الساحل الافريقي لتقليل الحاجة للهجرة إلى أوروبا موضحا ان النيجر هي المعبر الرئيسي للمهاجرين إلى الأراضي الليبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *