الخارجية الفلسطينية: سنفتح سفارتنا لدى باراجواي

الخارجية الفلسطينية: سنفتح سفارتنا لدى باراجواي
وزارة الخارجية الفلسطينية
كتب: آخر تحديث:

أعلنت السلطة الوطنية الفلسطينية أنها اتخذت قرارا بفتح سفارة لها لدى باراجواي إثر تلبية الأخيرة طلب الجانب الفلسطيني بإعادة سفارتها في إسرائيل من القدس إلى تل أبيب.

وأعلن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارته، أن “دولة فلسطين قررت أن تفتح سفارة لها فورا في أسونسيون، تقديرا لموقف حكومة باراجواي وتنفيذا للتعهد الذي أعطاه”.

وأوضح البيان أن هذا الإجراء يجري تطبيقه بناء على تعليمات من الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، و”تقديرا لهذا الموقف المبدئي المشرف الذي اتخذته حكومة باراجواي”.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية أن المالكي سيتابع هذا القرار فورا مع نظيره، وزير خارجية باراجواي، لويس ألبيرتو كاستيليوني، لوضع الآليات المناسبة لتنفيذه.

وسبق أن أعلن كاستيليوني، الأربعاء، أن حكومة بلاده اتخذت قرارا بإعادة سفارتها لدى إسرائيل من القدس إلى تل أبيب للإسهام في الجهود الرامية لإيجاد حل “عادل ومستدام” للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

بدورها، قالت الخارجية الفلسطينية إن هذه الخطوة جاءت بموجب اتفاق بعيد عن وسائل الإعلام بين المالكي ورئيس باراغواي الجديد، ماريو عبدو بينيتيس، خلال مراسم تنصيبه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *