السودان : لا نشكل تهديدا لأمريكا ونسعى لتحقيق الأمن والسلام معا

السودان : لا نشكل تهديدا لأمريكا ونسعى لتحقيق الأمن والسلام معا
البشير
كتب: آخر تحديث:
ولاء أبوستيت

 

قال وكيل وزارة الخارجية السوداني السفير عبد الغنى النعيم إن بلاده لايشكل أى تهديد للولايات المتحدة الأمريكية، وأن النتائج الإيجابية الكبيرة لحظة المسارات الخمسة أثبتت أن السودان دولة تتمتع بالقوة والمصداقية والرغبة والقدرة على تأسيس لخطة شراكة مدنية مع الولايات المتحدة لتحقيق السلام والأمن على المستويين  الإقليمي والدولي.

وأوضح النعيم خلال لقاءه القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية بالخرطوم، إستيس كوتسيس، أن بين البلدين الكثير من القواسم والمصالح المشتركة.

وبدوره قال القائم بالأعمال الأمريكي إن إعلان الإدارة الأمريكية الصادر أمس، والقاضي بتحديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بالسودان والتى فرضها بموجب الأمر التنفيذى 13067منذ3 نوفمبر 1997 هو إجراء دورى ظلت الإدارة تتخذه فى مثل هذا التوقيت من كل عام وأنه لا يمس بأى حال قرار الرئيس  الأمريكي  الصادر في 6 أكتوبر 2017 والذى  قضى برفع الحظر التجارى والإقتصادي عن السودان بشكل نهائى.

هذا وقد تم الاتفاق على الشروع فى المرحلة الثانية من مسيرة الإرتباط  البناء بين البلدين خلال الفترة القادمة بما يمكن الوصول إلى تطبيع كامل للعلاقات وتعزيز العلاقات التجارية والإستثمارية لصالح شعبى البلدين.

التعليقات

اترك تعليقاً