العراق يوقع مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية بقيمة 41 مليون يورو

العراق يوقع مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية بقيمة 41 مليون يورو
العراق يوقع مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية بقيمة 41 مليون يورو
كتب: آخر تحديث:

وقعت وزارة التخطيط العراقية، الثلاثاء، اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي لتنفيذ مشاريع اقتصادية في البلاد بقيمة 41.5 مليون يورو.

وقال وزير التخطيط العراقي نوري صباح الدليمي في مؤتمر صحفي أعقب توقيع الاتفاق، إن “محافظة البصرة تعاني من تحديات كثيرة، وتحتاج إلى مشاريع للنهوض بها”.

وأضاف أن “الوزارة ستدعم هذه المحافظة، وتقف على احتياجاتها والذهاب إليها لإنجاز هذه المشاريع”.

View image on Twitter
View image on Twitter
Ramon Blecua

@EUAmbIraq

EU signed a financial agreement of 41.5 M euro with Ministry of Planning for job creation and entrepreneurship support. These funds will promote employment in Mosul & Basra as well as agricultural revival in Niniwah. With 72.5 more committed last December, EU supports GoI plans

من جهته، قال سفير الاتحاد الأوروبي في العراق رامون بليكوا: “وقعنا اليوم مع وزارة التخطيط اتفاقية بمبلغ 41.5 مليون يورو من أجل تنشيط العمل وتنفيذ عدد من المشاريع في محافظة البصرة، وكذلك في بقية المدن العراقية الأخرى”.

وأضاف بليكوا: “الاتفاقية تأتي استكمالا لاتفاقية وقعناها في شهر ديسمبر الماضي بالتزام الاتحاد تجاه العراق من خلال توفير فرص العمل وتنفيذ مشاريع اقتصادية وخدمية”.

وأكد الدبلوماسي الأوروبي التزام المنظمة الدولية بتعهداتها في مؤتمر الكويت، مشيرا إلى أن البصرة من المدن المهمة والتي تعتبر الواجهة الاقتصادية للعراق وبالتالي فإن تطويرها شي مهم للبلاد.

وشهدت المحافظة الجنوبية للعراق تظاهرات واسعة خلال العام الماضي، احتجاجا على تردي الخدمات فيها والمطالبة بتوفير فرص العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً