المجلس الانتقالي يثمن دعم السعودية والإمارات لاقتصاد السودان

المجلس الانتقالي يثمن دعم السعودية والإمارات لاقتصاد السودان
المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي الفريق شمس الدين كباشي
كتب: آخر تحديث:

أشاد المتحدث باسم المجلس الانتقالي العسكري السوداني، شمس الدين كباشي، بالمساعدة السعودية الإماراتية، التي بلغت قيمتها نحو 3 مليارات دولار، مبينا دورها الإيجابي في دعم الاستقرار الاقتصادي في السودان.

وأوضح كباشي أن إعلان السعودية والإمارات تقديم دعم للشعب السوداني بقيمة ثلاثة مليارات دولار، سيكون له “انعكاس إيجابي في تحسين الأداء الاقتصادي”.

وأشار المتحدث إلى أن إيداع مبالغ بالعملة الصعبة قد رفع سعر الجنيه أمام الدولار، مضيفا أنه “يجري العمل على توفير المزيد من المواد الغذائية والوقود والدقيق والأدوية، وتأمين الانسابية في تدفق السلع للمواطنين”.

وبين أن المجلس يدرس المقترحات التي تقدمت بها القوى السياسية والتي تتناول إجراءات الفترة الانتقالية وتشكيل الحكومة والمؤسسات في هذه الفترة.

وتابع: “هناك الكثير من نقاط الالتقاء بين الأطراف، ونأمل بتجاوز نقاط الاختلاف”، وشدد على أن المجلس “لا يقيد أفق التفكير بما يتماشى مع مبادئ الثورة وقيم التوافق والإجماع التي نؤسس عليها للمرحلة القادمة”.

وأكد على أن مفهوم “الإقصاء السياسي ليس واردا كونه كانت السمة البارزة في النظام القديم”، وبأن “اللقاءات مع فئات المجتمع السوداني المختلفة مهمة بالنسبة للمجلس”.

وفيما يتعلق بالجانب السياسي والعلاقات الخارجية، أكد كباشي على التزام المجلس بالمواثيق والمعاهدات الدولية، والحرص على علاقات السودان الاستراتيجية العليا، مشيرا إلى الدعم الإقليمي والدولي وتفهم الاتحاد الأفريقي لما يجري في السودان.

التعليقات

اترك تعليقاً