انقلاب في قطر..مجلة تركية أكدت تدخل قوات اردوغان لانقاذ تميم ووالده حمد والشيخة موزة.. والدوحة تنفي

انقلاب في قطر..مجلة تركية أكدت تدخل قوات اردوغان لانقاذ تميم ووالده حمد والشيخة موزة.. والدوحة تنفي
قوات تركية تحمي مقرات قطرية
كتب: آخر تحديث:

كشفت مجلة تركية عن وقوع انقلاب في قطر لاسقاط حكم الأمير تميم ووالده حمد بن خليفة آل ثاني، في يونيو الماضي، وأن القوات التركية في الدوحة هي  من تدخلت وأنقذته في اللحظات الأخيرة.

وكانت صحف ووسائل إعلام تركية منها مجلة “غرتشك حياة” التركية و صحيفة “يني شفق” قد نشرت، تقاريرا عن تفاصيل محاولة الانقلاب للإطاحة بحكم حمد وابنه تميم، تحت عنوان “تركيا منعت الانقلاب في قطر”.

كما أكدت صحيفة “ديلي صباح” أنباء الانقلاب أيضا بتقرير تحت عنوان “القوات التركية منعت محاولة انقلاب في قطر من خلال حماية مقر الأمير”.

قطر تنفي

وحاولت قطر نفى حقيقة ما حدث والتأكيد على استقرار الأوضاع في البلاد وأن القوات التركية الموجودة على أراضيها لا تتولى حماية الأمير أو والده او والدته الشيخة موزة.

وأصدرت السفارة التركية في تركيا بيانا قالت فيه إن “هذه التقارير تتضمن الكثير من الادعاءات العارية عن الصحة جملة وتفصيلا، لاسيما ما يتعلق بوجود طلب قطري من الجانب التركي لتأمين الحماية من عملية انقلاب ليلة 5 يونيو 2017. وكذلك الأمر بخصوص تكليف قوات خاصة تركية أو جنود أتراك بحماية مقر إقامة أمير البلاد، وهي ادعاءات لا أساس لها من الصحة بتاتا.”
وذكذر بيان السفارة في معرض رده وسائل الإعلام “بالواجب الملقى” على عاتقها “في أن تتحرى الدقة وأن تعود إلى المصدر الأساسي قبل نشر أي ادعاءات من هذا القبيل، وذلك تحت طائلة تحميلهم المسؤولية والتبعات القانونية الناجمة عن نشر ادعاءات غير صحيحة.”

التعليقات

اترك تعليقاً