باحث يمني: زيارة عبد ربه منصور لمصر تعكس مدى التوافق بين البلدين

باحث يمني: زيارة عبد ربه منصور لمصر تعكس مدى التوافق بين البلدين
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى
كتب: آخر تحديث:

أجرى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، لقاء مع الدكتور أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة، لتناول آخر تطورات الأوضاع في اليمن، يليه لقاء آخر بمقر البرلمان مع علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، قال الباحث اليمني محمود الطاهر، إن “لقاء الرئيس عبد ربه منصور لجامعة الدولة العربية والبرلمان المصري سياسيا أكثر من إنه دوليا”، حسب قوله، موضحا أن اللقاء بالأولى يؤكد على العزيمة العربية في التأكيد على الملف اليمني الرافض للانقلاب والداعم للشرعية، والرغبة لإرسال رسالة واضحة للمنظمات العالمية حول الوضع اليمني.

وأضاف الطاهر أن لقاء الرئيس اليمني بمجلس النواب يفعل صوت الشعب اليمني في مصر بالإضافة لدوره الفعال في مجلس النواب العرب، مشيرا إلى أهمية اللقاء للوقوف على حلول للأزمة اليمينة، وتعزيز الأمن في البحر الأحمر وحماية الملاحة بمضيق باب المندب.

وأكد الباحث السياسي اليمني، عبد الله إسماعيل، أن زيارة الرئيس اليمني لمصر نظرا لأهميتها كدولة على المستوى العربي، ومشاركتها في التحالف العرب، وانعكاس مدى التوافق بين البلدين فيما يخص القضية اليمنية، خاصة بعد تصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفضه لتحويل اليمني إلى منصة لتهديد أمن واستقرار الدول العربية.

وأشار إسماعيل،إلي أن زيارته للبرلمان المصري تأتي كخطوة لوضع المستجدات الأخيرة في اليمن، مضيفا أنه خلال اللقاء سيتم التأكيد على مرجعيات الحل السلمي باليمن متمثلا بمرجعيات الشرعية اليمنية.

يذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في زيارة رسمية لمصر لمدة يومين، التقى خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لبحث لأوضاع باليمن، وآخر المستجدات بهذا الملف، وكذلك الهجمات التي يقوم بها الحوثيون على أراضي السعودية، ومواجهة الأطماع الإيرانية في المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *