باكستان تعلن الإثنين عطلة رسمية بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي

باكستان تعلن الإثنين عطلة رسمية بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي
الأمير محمد
كتب: آخر تحديث:

أعلنت باكستان، الإثنين 18 فبراير2019، عطلة رسمية بالعاصمة اسلام آباد؛ بمناسبة زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية في إعلان مفاجئ، تأجيل موعد وصول محمد بن سلمان إلى البلاد، دون إبداء أسباب ذلك.

وكان من المقرر أن يصل ولي العهد إلى إسلام آباد، السبت، على رأس وفد من المسؤولين ورجال الأعمال، في زيارة تستغرق يومين، هي الأولى له منذ توليه منصبه عام 2017.

وتشمل جولة ولي العهد السعودي الآسيوية كلاً من باكستان والهند وماليزيا وإندونيسيا.

ماليزيا وإندونيسيا تؤجلان الزيارة

وسبق أن أعلنت السلطات في ماليزيا وإندونيسيا، السبت 16 فبراير 2019، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، طلب تأجيل زيارتيه للبلدين ضمن جولته آسيوية.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية الرسمية (برناما) عن رئيس الوزراء مهاتير محمد، أنه تم إبلاغ الحكومة الماليزية تأجيل زيارة محمد بن سلمان، دون ذكر سبب التأجيل.

وقال رئيس الوزراء للصحفيين: «لا أعرف السبب، فقط أخبرَني بأنه لا يأتي، هذه هي المعلومات فقط، التي أعرفها».

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الإندونيسية، في بيان نقلته وسائل إعلام محلية، تأجيل زيارة ولي العهد السعودي البلاد.

وقالت الوزارة إن «السعودية وإندونيسيا تتواصلان، لتحديد موعد جديد للزيارة، ولتحقيق نتائج أفضل».

ولم يتم تحديد مواعيد للجدولة الجديدة بشأن زيارتي ولي العهد.

ترتيبات خاصة جداً قبل وصول ولي العهد السعودي


سيُمنح ولي العهد بروتوكول VVIP عند دخول طائرته إلى المجال الجوي الباكستاني، وسترافقه طائرات مقاتلة من طراز «JF-17» في الأجواء الباكستانية.

ووصلت 5 شاحنات تحمل احتياجات محمد بن سلمان الشخصية إلى إسلام آباد، من أدوات التمارين الرياضية وأثاث وأمتعة شخصية أخرى، كما تم حجز فندقين من فئة «5 نجوم» بالكامل للوفد السعودي.
وحسب وسائل الإعلام الباكستانية، فقد وصل الحرس الملكي السعودي إلى العاصمة الباكستانية، لإنهاء الترتيبات الأمنية اللازمة لاستقبال ولي العهد السعودي بحسب مسؤول في بلدية إسلام آباد.
وسيتم شحن 80 حاوية من الأمتعة واللوازم إلى إسلام آباد، للتحضير لزيارة ولي العهد السعودي وحاشيته، وستصل السيارات التي سيستخدمها، قبل يوم من وصوله إلى البلاد.
وأحضر المسؤولون الأمنيون السعوديون مشرفيهم الأمنيين وموظفي الأمن الصغار، لإجراء الترتيبات اللازمة. كما سيتم نشر عناصر من الجيش الباكستاني في نقاط مهمة خلال زيارة محمد بن سلمان البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً