بالصور.. الجيش السوري يعثر علي مخزن لداعش مليء بالأسلحة الأمريكية الفتاكة

بالصور.. الجيش السوري يعثر علي مخزن لداعش مليء بالأسلحة الأمريكية الفتاكة
سوريا
كتب: آخر تحديث:

عثر الجيش السوري أثناء تحرير بعض الأحياء الجديدة التي كان يسيطر عليها داعش في دير الزور، علي مخزن أسلحة أمريكية فتاكة.

وأكد مصدر عسكري سوري لوكالة سبوتنيك الروسية إنهم عثروا علي أسلحة ومعدات عسكرية أمريكية من بينها بنادق آلية من طراز “أم-16” وصواريخ مضادة للدبابات ومدافع ميدانية 155 ملم.

وأشار المصدر إلي العثور علي هامر التي كانت تستخدم لنقل الناس أو لحمل القنابل لأنفجارها بالداخل، وعثر ايضا علي طائرة استطلاع إسرائيلية ولباس واقي إسرائيلي للقيام بعمليات تفتيش.

واضاف المصدر أن داعش كان يستخدم تكنولوجيا متقدمة للاستطلاع الجوي والأرضي، وعثر أيضا علي حقائب مليئة بالمتفجرات من طراز “سي-4” داخل مخاون داعش، وكان هناك أيضا صناديق مليئة بالذخائر وأسلحة مخزنة في ملاجيء تحت الأرض ، وكانت الدبابات والسيارات مغطاة بشكل تمويهي للحماية من الضربات الجوية الروسية والسورية.

ونقلت سبوتنيك عن اللواء السوري علي العلي، قوله “أن الولايات المتحدة سلمت ما لا يقل عن 1500 شاحنة أسلحة ومعدات عسكرية للإرهابيين في سوريا في الفترة من 5 يونيو إلي 15 سبتمبر من هذا العام”.

بينما أعلنت الولايات المتحدة أن الأسلحة كانت متجهة إلي حلفاء واشنطن ولكنها وقعت في ايدي الإرهابيين.

ويذكر أن مسدس جلوم 19 النمساوي كان أكثر الأسلحة استخدماا لدي داعش، في عام 2014 نشر ارهابي داعش مقاطع فيديو وهم يحملون السلاح في أيديهم، وفي وقت لاحق أكتشف أن هذه المسدسات سلمت لهيئات انفاذ القانون العراقية في عامي 2003 و2004.

ولفتت الوكالة إلي أن البنادق التي عثر عليها كان مكتوب عليها الولايات المتحدة ما يؤكد انها صناعة أمريكية وليست صينية كما أشيع، كما عثر الجيش السوري علي بنادق أتوماتيكية خفيفة من طراز فال وهو سلاح يستخدمه حلف الناتو وكان يستخدم هذا السلاح قناص تابع لداعش في المناطق المليئة بالسكان، واستخدم ارهابي داعش ايضا مدافع رشاشة من طراز هيكلر وكوش و”أم5″ وجميع هذه الأسلحة تستخدمها جهات انفاذ القانون الأمريكي والأوروبي.

التعليقات

اترك تعليقاً