بالصور: سرقة مجوهرات موزة والدة أمير قطر بملايين الدولارات في إيطاليا

بالصور: سرقة مجوهرات موزة والدة أمير قطر بملايين الدولارات في إيطاليا
كتب: آخر تحديث:
بتيتا فراس

 

فتحت السطلات الإيطالية تحقيقا في سرقة مجوهرات بملايين الدولارات تعود للعائلة الحاكمة في قطر  (الشيخ تميم ووالدته موزة)، قبل عرضها في معرض مجوهرات في مدينية فينسيا.

واكتشفت الشرطة السرقة صباح، أمس الأربعاء، بعد اختفاء المجوهرات من حاوية كان تتجه إلى المعرض المقام في متحف “دوجس بالاس”.

والمعروف ان موزة زوجة أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني ووالدة الأمير الحالي تميم بن حمد، من هواة جمع المجوهرات الباهظة الثمن والملابس والأحذية والشنط الغالية ومن أغلى الماركات العالمية وتنفق سنويا ملايين الدولارات من أموال الشعب القطري لشراء هذه المنتجات الباهظة.

ويجمع المعرض المقام تحت عنوان “كنوز المغول والمهراجات” مئات الجواهر والاحجار الكريمة الهندية من القرن السادس عشر حتى القرن العشرين، وكان من المقرر أن يغلق أبوابه مساء الأربعاء.

وتعود المجوهرات إلى مجموعة آل ثاني، التي تملكها العائلة الحاكمة في قطر.

وقالت شرطة مدينة فينيسيا إنها تعتقد أن الاحجار الكريمة التي تزين المجوهرات قد تنزع منها وتباع بشكل منفصل.

وتنفق عائلة تميم ملايين الدولارات لشراء شركات ملابس ومجوهرات وليس مجرد منتجات، وفي عام 2012 تم الإعلان عن صفقات اشترت بموجبها قطر بيت الأزياء الإيطالي الشهير “فالنتينو”، مقابل 857 مليون دولار من صندوق الاستثمار المباشر “برميرا”، الذي يتخذ من لندن مقراً، وشركة المنسوجات الإيطالية مارتسوتو.

اشترت “هيئة الاستثمار القطرية” 5.2% من أسهم شركة المجوهرات الأميركية “تيفاني”، ولكنها رفضت الكشف عن قيمة الصفقة، نظرا للجدل الذي قد تثيره.

 

وفي 2010 اشترت “قطر القابضة”، التابعة للأسرة الحاكمة في الدوحة، متجر “هارودز” من رجل الأعمال المصري الأصل محمد الفايد، بمبلغ 2.2 مليار دولار. وتعد متاجر “هارودز” من أبرز أيقونات بريطانيا التجارية وسط لندن، وتبيع مختلف أنواع المنتجات الراقية في مبنى مؤلف من 7 طوابق على مساحة 90 ألف قدم مربع.

التعليقات

اترك تعليقاً