بالفيديو: قاضي إعدام صدام حسين يعترف بالتعجيل بقتله خوفا من شعبيته ومحاولة القذافي تهريبه..الذكرى 11 لإعدام رئيس

بالفيديو: قاضي إعدام صدام حسين يعترف بالتعجيل بقتله خوفا من شعبيته ومحاولة القذافي تهريبه..الذكرى 11 لإعدام رئيس
اعدام صدام في 30 ديسمبر 2006
كتب: آخر تحديث:
ياسر الحكيم

 

 

اعترف القاضي الذي أشرف على الرئيس العراق صدام حسين بالأسباب الحقيقية وراء التعجيل بقتل صدام في حسين وإعدامه يوم عيد الأضحى ويوم 30 ديسمبر 2006، مشيرا إلى أن مخطط لتهريبه من السجن بجانب تعظم شعبية صدام وكاريزماته أثناء المحاكمة كان وراء قرار تنفيذ الإعدام.

وأكد القاضي منير حداد، نائب رئيس المحكمة الجنائية العليا في العراق سابقا، الذي أشرف شخصيا على إعدام صدام حسين، عن اكتشاف خطة لتهريب صدام من سجنه، ووجود محاولات أخرى من انصاره للتخطيط لإخراجه من السجن بعد الحكم عليه بالموت.

القذافي أراد إنقاذه

وقال حداد في ذكرى مرور 11 عاما على إعدام الرئيس العراقي السابق، “إنه سعى للتعجيل بإعدام صدام حسين بعد صدور حكم الإعدام، وقبل أن يكتمل النظر والمرافعات في القضايا الأخرى، وذلك لعدة لأسباب أهمها الكاريزما، التي كان يتمتع بها الأخير، والتي جعلت كل البعثيين، يأملون أنه ما زال من الممكن أن يعود كل شيء مثلما كان، مشيرا إلى أن ذلك الأمل انتهى بإعدام صدامالصحفي سلام مسافر، قال.

وأضاف في حوارلبرنامج “قصارى القول” على قناة روسيا اليوم “RT”، إن الزعيم الليبي معمر القذافي كان يقف وراء بعض محاولات تهريب صدام.

وأضاف أنه تم التفطن لمحاولة تهريب أحد القادة الكبار في حزب البعث، مشيرا إلى أن أهل أحد الأشخاص في قطر اتفقوا مع آخرين لتهريبه مقابل مبلغ مالي كبير، إلا أن المخطط فشل في آخر مرحلة بسبب عدم الاتفاق على المبلغ.

التعليقات

اترك تعليقاً