بوتين يطير لسوريا ويعانق الأسد احتفالاً بالنصر

بوتين يطير لسوريا ويعانق الأسد احتفالاً بالنصر
بوتين
كتب: آخر تحديث:

زار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اليوم الاثنين القاعدة الجوية العسكرية الروسية في سوريا، واعلن انسحاب جزئي للقوات الروسية.

وبحسب شبكة ” سي بي أس ” الأمريكية أن زيارة بوتين لسوريا اعلان لانتصار الرئيس بشار الأسد في الحرب، ويعد بوتين أول رئيس لدولة أجنبية يزور سوريا بعد 7 سنوات من الحرب التي دمرت البلاد وشردت الملايين.

وأشارت الشبكة إلي توقف بوتين في قاعدة حميميم السورية وأعلن سحب جزء كبير من القوات الروسية لعودتها إلي روسيا بعد تحقيق النصر والقضاء علي تنظيم داعش الإرهابي، ثم اتجه بوتين لزيارة مصر وتأتي جولته بعد ايام من أعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستعقد في 18 مارس المقبل، مما يساعد علي تشجيع مشاعر الفخر حول الدور الروسي العالمي ونشر النفوذ الروسي في مختلف البلدان.

ولفتت الشبكة إلي كلمة بوتين التي اشاد فيها بالقوات الروسية وتحقيقها النصر في سوريا، وظهور لقطات تلفزيونية لبوتين وهو يصافح ويحتضن الأسد في القاعدة الجوية حميميم، وشكر الأسد بوتين علي المساهمة الفعالة من القوات الروسية لمكافحة الإرهاب في سوريا.

وقال بوتين “خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية مع الجيش السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية، ونظرا لذلك اتخذت قرارا بعودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية إلى روسيا”

وأشار بوتين إلي انه في حال رفع الإرهابيون رأسهم من جديد، فسنوجه إليهم ضربات لم يروها من قبل، واكد أنروسيا ستحتفظ بقاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية.

وأضاف بوتين نحن لن ننسى أبدا الضحايا والخسائر التي تكبدناها أثناء محاربة الإرهاب هنا في سوريا وفي روسيا أيضا.

والجدير بالذكر أن روسيا أطلقت حملتها الجوية في سوريا منذ سبتمبر 2015 عندما كانت حكومة الأسد علي حافة الأنهيار وسرعان ما تغير مسار الصراع لصالح الأسد.

التعليقات

اترك تعليقاً