تفاصيل أول اجتماع “حضورى” للحكومة الإماراتية منذ بداية أزمة كورونا

تفاصيل أول اجتماع “حضورى” للحكومة الإماراتية منذ بداية أزمة كورونا
جانب من اجتماع الحكومة الإماراتية
كتب: آخر تحديث:

عقد اليوم الاثنين، أول اجتماع حضوري لمجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بعد عدة اجتماعات عن بعد جراء أزمة كورونا التي ضربت العالم منذ مطلع العام الجاري ووصلت لذروتها شهري فبراير ومارس، وفق العين الإخبارية.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدات على تويتر: “ترأست اليوم أول اجتماع حضوري لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة بعد عدة اجتماعات عن بعد”، وأشار إلى أنه “الاجتماع الأول أيضا بعد التشكيل الحكومي الأخير”، و11 يوليو الماضي، أدى الوزراء الجدد في حكومة الإمارات اليمين الدستورية عن بُعد.

وأضاف: “باركنا في بداية الاجتماع الإنجاز التاريخي للدولة بدخول عصر الطاقة النووية وعصر الفضاء بإطلاق مسبار الأمل”.

وأوضح أنه تم “إعادة تشكيل المجلس الوزاري للتنمية برئاسة الشيخ منصور بن زايد، ولجنة الميزانية العامة للاتحاد برئاسة الشيخ حمدان بن راشد”.

وتابع: “كما أكدنا على أهمية الملف الاقتصادي في بداية الاجتماع مع اعتمادنا لـ33 مبادرة رفعها لنا الوزير الجديد.. وشكلنا لجنة برئاسته لمتابعة التنفيذ.. كما اعتمدنا تعيين أحمد بالهول الفلاسي مسؤولا عن ملف تنشيط السياحة في الدولة وثاني الزيودي مسؤولاً عن استبقاء واستقطاب المواهب”.

وتمت إعادة “تشكيل عدد من المجالس، وإصدار عدد من التعيينات الجديدة… ومناقشة هيكلية الحكومة خلال الفترة المقبلة.. وأهم التغييرات الجديدة لمواكبة أولويات المرحلة المقبلة”.

التعليقات

اترك تعليقاً