الصدر: العراق يريد الاستفادة من الخبرات المصرية في إعادة الإعمار

الصدر: العراق يريد الاستفادة من الخبرات المصرية في إعادة الإعمار
السفير حبيب الصدر
كتب: آخر تحديث:
الديوان

قال السفير حبيب الصدر، سفير العراق لدى مصر ومندوبه لدى جامعة الدول العربية، إن مؤتمر إعمار العراق الدولي المنعقد بالكويت، جاء بحكم مشاركات كبيرة ليؤكد على أن العالم بأسره يريد أن يساهم في دعم العراق في عملية البناء، معولا بشكل كبير على دور مصر في إعادة اعمار العراق.

وحول العلاقات المصرية العراقية وما يأمله منها، قال الصدر ” العلاقات بين البلدين شهدت ركودا منذ تسعينيات القرن الماضي، لكنها شهدت انعطافة جيدة ومهمة منذ ٢٠١٧، خاصة مع الاتفاق النفطي الذي تم بين البلدين وكان القاطرة التي جرت كل اوجه التعاون بين البلدين”.
واشار الصدر، في مقابلة تلفزيونية، الى زيارة إبراهيم محلب مستشار الرئيس الاخيرة الى العراق والتي تمحورت حول اعادة إعمار العراق، لافتا الى ان محلب رسم خريطة، حتى انه جاء لمؤتمر اعمار العراق برؤية كاملة حول العراق ومساهمات مصر في اعمار العراق وإعادة بناءه.
واكد الصدر على أن العراق اكتوى وكابد تدخلات قوى دولية واقليمية في شؤونه الداخلية، لكن العراق لم يقابل هذه التدخلات بالمثل.
وأشار الى ان العراق عنصر توازن في المنطقة، وأن العراق كان يحارب الارهاب نيابة عن أشقاءه.
واكد ان المشاركة في مؤتمر الكويت لم تأت من فراغ، وان اكثر من ٢٠٠٠ شركة حول العالم جاءت للمشاركة في العراق فهي تؤكد على ان العراق اصبح موحدا منتصرا وكل المجتمع الدولي يريد أن يقف معه في معركة البناء.
وأشار الصدرالى ان ابعراق يريد أن يستنسخ تجربة مصر التنموية في اعادة بناءه.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *