جون برينان ينتقد تهديد ترامب بشأن القدس ويصفه بالشائن

جون برينان ينتقد تهديد ترامب بشأن القدس ويصفه بالشائن
جون برينان
كتب: آخر تحديث:

انتقد جون برينان، الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الأمريكية ” سي آي أيه”، تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمن يعارض قراره حول القدس في الأمم المتحدة، وفقا لشبكة “سي أن ان” الأمريكية.

وقال برينان عبر صفحته علي تواصل الاجتماعي تويتر: ” إن تهديد إدارة ترامب بالانتقام من الدول التي تمارس حق السيادة في الأمم المتحدة بمعارضة الموقف الأمريكي من القدس أكثر من شائن، وتظهر أن دونالد ترامب يتوقع ولاء أعمى وخنوعا من الجميع، وهي مواصفات توجد في العادة في الأشخاص النرجسين والمستبدين و الانتقاميين”.

وكان ترامب قال فيما يتعلق بالتصويت على قرار القدس في الأمم المتحدة ” إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا، حسنا، سنراقب هذا التصويت، دعوهم يصوتوا ضدنا، سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك”، وأضاف ترامب أن شعبنا سئم من استغلال بلادنا ولن نسمح باستغلالها بعد الآن.

و صوتت 128 دولة في الأمم المتحدة بالموافقة علي مشروع القرار الذي قدمته اليمن – رئيس المجموعة العربية في الأمم المتحدة-، وتركيا – رئيسة منظمة التعاون الإسلامي للدورة الحالية- بمنع نقل سفارات البعثات الدبلوماسية إلي القدس، وبعدم الاعتراف بأي إجراءات أو تدابير مخالفة لتلك القرارا، وامتنعت 35 دولة عن التصويت، وقرارها هذا يعني رفضا مبطنا للقرار الأمريكي وتأييدا للحقوق العربية الفلسطينية في القدس.

ومن الدول التي امتنعت (الأرجنتين، استراليا، كندا، جنوب السودان، المكسيك، البوسنة، كرواتيا، التشيك، بنين، المجر، هايتي، جاميكا، ليسوتو، لاتفيا، مالاوي، بنما، الباراجواي، الفلبين، بولندا، رومانيا، رواندا، جزر سليمان ودولا أخرى).

التعليقات

اترك تعليقاً