جيروزاليم بوست: لعبة خطيرة لإيران في غزة

جيروزاليم بوست: لعبة خطيرة لإيران في غزة
غزة
كتب: آخر تحديث:

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية إن إيران تلعب لعبة خطيرة في غزة بعد استفادتها من الفوضي وعدم الاستقرار في المنطقة وبنت نفوذ لها من البحر بطهران إلي بغداد وبيروت ودمشق.

وأشارت الصحيفة إلي اتهام إسرائيل إيران بإن طلاق الصواريخ في الليل من غزة كان موجهاً من طهران او من القوات الإيرانية في سوريا، وجاء في بيان لجيش الدفاع الإسرائيلي أن الجهاد الإسلامي الفلسطيني أطلق صواريخ بتشجيع من النظام الإيراني المُصْدر للإرهاب.
وأوضحت الصحيفة أن الادعاء الأسرائيلي أمر خطير يكشف مدي تطور سياسة إيران في قطاع غزة علي مدي العقدين الماضيين، ويؤكد ذلك التقرير الصادر من معهد دراسات الأمن القومي ، من قبل سيما شاين وآنا كاتران، الذي يشير إلى العلاقات الوثيقة التي تربط بين حماس إيران.

وأضافت الصحيفة أن إيران استفادت من الفوضى وعدم الاستقرار الذي شهدته المنطقة خلال السنوات الأخيرة، وبنت إيران نفوذ لها كممر غلي البحر المتوسط من طهران إلي بغداد ودمشق وبيروت، والدليل علي ذلك نقل صواريخ باليستية إلي العراق وأطلاق صواريخ بالستية في سوريا علي داعش، بجانب نشر قواعد لها وقوات تصل لعشرات الآلاف من المقاتلين سواء من الحرس الثوري أو مقاتلين شيعييين تم تجنيدهم في الخارج.

وتري الصحيفة أن إطلاق الجهاد الإسلامي في غزة صواريخ بتحريض من إيران ربما تحاول طهران تخريب الاتفاق الذي ترعاه مصر لوقف إطلاق المار في قطاع غزة وربما تحاول إيران أيضاً الرد علي رحلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلي عمان، وبذلك يريد أن يقول النظام الإيراني أنه يستطيع فعل ما يشاء.

التعليقات

اترك تعليقاً