حماس تحبط محاولة تجسس إسرائيلية علي قادتها في غزة

حماس تحبط محاولة تجسس إسرائيلية علي قادتها في غزة
مقاتلي حماس
كتب: آخر تحديث:

كشفت منظمة حماس الفلسطينية عن أحباطها محاولة إسرائيل للتجسس علي احد قادتها في قطاع غزة، وفقاً لقناة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية.
وتشير الصحيفة إلي تفكيك خبراء فلسطينيون معدات تجسس زرعها جاسوس فلسطيني لإسرائيل في منزل مجاور لمنزل مروان عيسي نائب الجناح العسكري لمنظمة حماس.

وأوضحت المصادر أن المعدات كان الهدف منها التقاط الصوت من منزل عيسي الواقع في مخيم البريج للاجئين ونقل التسجيلات الصوتية إلي إسرائيل.

وقالت المصادر أن حماس ألقت القبض علي الجاسوس الفلسطيني الذي زرع المعدات بالقرب من منزل عيسي وكشف لاحقاً عن شبكة أوسع لبرامج التجسس التي قام بتركيبها في أماكن أخري في قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية لحماس، إياد البزم أعلن في أوائل يناير ألقاء القبض علي 45 جاسوساً للدولة اليهودية منذ الغارة الإسرائيلية في غزة.

وفي 11 ديسمبر تسللت قوات خاصة من الجيش الإسرائيلي إلي غزة ودارت معركة بين الجنود الإسرائيليون وفلسطينيون في خان يونس، وتسبب القتال في وفاة ضابط بالجيش الإسرائيلي و7 فلسطينيين من بينهم قائد لحماس من كتائب القسام.

وقال أبو عبيدة ، المتحدث باسم كتائب القسام ” إن الجنود الإسرائيليين المتخفين حاولوا تركيب معدات لمراقبة شبكة اتصالات الخطوط الأرضية التابعة لحماس”..

وكشفت المصادر أيضاً أن حماس اكتشفت معدات تجسس في سيارة عيسي زرعها الجاسوس الفلسطيني، واعترف الجاسوس أنه تلقي جهاز تجسس صغير من إسرائيل وزرعه في مكان مخفي داخل السيارة.

ولفتت الصحيفة إلي أن إسرائيل قصفت منزل عيسي في حرب عام 2014 ولكنه نجي من القصف.

التعليقات

اترك تعليقاً