خفر السواحل الليبي ينقذ 301 مهاجر كانوا في طريقهم لأوروبا

خفر السواحل الليبي ينقذ 301 مهاجر كانوا في طريقهم لأوروبا
الهجرة
كتب: آخر تحديث:

قال متحدث إن خفر السواحل الليبي أنقذ اليوم الخميس 301 مهاجر أفريقي كانوا على متن قاربين مطاطيين بعد تعطل محركيهما قرب الساحل الغربي.

وقال أيوب قاسم المتحدث باسم خفر السواحل “أنقذ خفر السواحل صباح اليوم باكرا 301 مهاجر من بينهم ثلاث نساء و46 طفلا من 12 دولة أفريقية مختلفة”، بحسبما جاء على وكالة “رويترز”.

وتعتبر ليبيا محطة انطلاق رئيسية للمهاجرين الفارين من الحرب والفقر إلى بلدان أوروبية عبر البحر المتوسط رغم تراجع الرحلات بصورة كبيرة منذ يوليو الماضي بسبب تزايد نشاط خفر السواحل المدعوم من الاتحاد الأوروبي.
وأضاف “المهاجرون غير الشرعيين كانوا على متن قاربين كبيرين… من المطاط، مشيرا إلى توقف محركي القاربين عن العمل في منتصف البحر”.

وقال إن خفر السواحل انتشل، أمس الأربعاء، جثة واحدة وأنقذ مجموعة من 82 مهاجرا قبالة ضاحية تاجوراء في شرق طرابس.

ويحاول معظم المهاجرين الإبحار عبر المتوسط على أمل أن تنتشلهم سفن تديرها منظمات إغاثة وتنقلهم إلى إيطاليا رغم غرق الكثيرين خلال هذه المغامرة.

ولم تسمح الحكومة الإيطالية الجديدة، التي تضم أعضاء من حزب الرابطة المناوئ للمهاجرين، بدخول إحدى تلك السفن.

وقال ماتيو سالفيني وزير الداخلية إن على سفينة إغاثة ترفع علم هولندا، وانتشلت ما يزيد على 200 مهاجر قبالة ساحل ليبيا اليوم الخميس التوجه بهم إلى هولندا.

وسوف تسعى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الأحد لإقناع باقي الزعماء الأوروبيين بالموافقة على سياسة مشتركة بشأن المهاجرين رغم أن فرصتها ضعيفة في نيل دعم كل أعضاء الاتحاد الأوروبي.

التعليقات

اترك تعليقاً