خلال اجتماع لها في القاهرة.. مبادرة الشعراء العرب تنظم فاعليات في القدس..وتعلنها عاصمة دولة فلسطين

خلال اجتماع لها في القاهرة.. مبادرة الشعراء العرب تنظم فاعليات في القدس..وتعلنها عاصمة دولة فلسطين
الشاعر لافي الظفيري
كتب: آخر تحديث:
خاص الديوان

 

أعلن الشاعر البحريني «لافي الظفيري» أمين عام مبادرة الشعراء العرب عن نشاط المبادرة خلال الفترة القادمة في مختلف أنحاء الوطن العربي.

وقال الظفيري خلال اجتماع مع أعضاء المبادرة المصريين عقد بأحد فنادق القاهرة، برئاسة الشاعر «علاء جانب» إن المبادرة التي كانت قد أعلنت في بيان لها رفضها لقرار الأمريكي حول القدس، ستتحرك باتجاه عقد أمسيات شعرية لدعم عروبة القدس خلال الفترة القادمة .

وأوضح الظفيري أن المبادرة ستقيم أمسيات في القدس عاصمة فلسطين الأبدية، يشارك بها أعضاء المبادرة من فلسطين، وتعقد بين القدس ورام الله.

وأشار الظفيري إلى أن  المبادرة تسعى إلى عقد عدة فعاليات احتفالا باليوم العالمي للشعر، تعقدها في عدة عواصم عربية، معلنا عن سلسلة أمسيات بالجامعة الأردنية تنطلق في 6 مارس وتنتهي في 15 مارس، بمناسبة بمناسبة اليوم العالمي للشعر.

وأوضح أن المبادرة ستقيم أيضا تزامنا مع احتفالات اليوم العالمي للشعر مهرجان شعري في المغرب، تحت عنوان ملتقى أغادير لمبادرة الشعراء العرب في  الفترة من 20 وحتى 23 مارس.

وأوضح الظفيري أن ملتقى أغادير يشارك فيه عدد من الشعراء من دول المغرب العربي، وأعضاء المبادرة من مختلف الدول العربية وذلك كتأكيد على التواصل بين الشرق الغرب، لافتا إلى أن “هناك دائما مشكلة في عملية التواصل والاتصال وشعراء المغرب لليوم يشعرون أننا كشعراء ومثقفين عرب بعيدين عنهم، أن نستبعدهم، لكن الحقيقة أنه  قد يكون الوضع الجغرافي هو الذي أبعدهم، وهذا مؤسف، ونحن علينا دور الآن، ولابد ان نكون متواجدين في المغرب وسنقدم دعوات لشعراء من موريتانيا، الجزائر تونس، والمغرب”.

وأوضح أن المهرجان هو احتفاء بسيط لنوصل رسالة أننا شعراء من المشرق إلى المغرب متحدون دائما مع قضايانا.

التعليقات

اترك تعليقاً