رئيس برلمان ليبيا المنتخب يدعو الشعب لانتخابات رئاسية وبرلمانية ويحي الجيش الوطني الليبي

رئيس برلمان ليبيا المنتخب يدعو الشعب لانتخابات رئاسية وبرلمانية ويحي الجيش الوطني الليبي
عقيلة صالح
كتب: آخر تحديث:
ياسر الحكيم

 

طالب عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي المنتخب، الشعب الليبي  إلى الاستعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمقبلة، وأن يشارك الشعب في بناء مستقبلهم والبدء في العمل.

قال ، اليوم الأحد، في كلمة بعد كلمة المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني،  إن المجلس مصر على إكمال مهمته وتحقيق مطالب الشعب في بناء دولة القانون والمؤسسات.

وشدد صالح على أن الانتخابات، التي ستكون تحت إشراف المجتمع الدولي، هي السبيل الوحيد لإنهاء النزاع في البلاد وعدم العودة إلى المربع الأول وإبعاد البلاد عن التدخل الأجنبي.

واعتبر عقيلة صالح أن من لا يريد إجراء انتخابات هو من لا يريد استقرار البلاد.

تأتي كلمة رئيس مجلس النواب بعد كلمة ألقاها خليفة حفتر معلنا فيها أن اليوم 17 ديسمبر هو تاريخ انتهاء أي اتفاق سياسي.

عقيلة صالح يحي القوات المسلحة والقضاء

ووجه صالح تحية للقوات المسلحة والجيش الوطني الليبي والقضاء والإعلام وجميع مؤسسات الدولة الليبية.

وقال :” القوات المسلحة مصنع الرجال ومدرسة الوطنية رجالها وقفوا ضد المخاطر سيسجل التاريخ الموقف العظيم للجيش الليبي وشبابنا المساند الشجاع و القوات المسلحة التي كانت دوما وكعهدها أبدا ضمير أمتها وحصن أمن الوطن وحماية مؤسساته والتي لم تتردد لحظة في تلبية نداء الوطن”.

وأضاف :”تحية للقضاء الشامخ العادل الحر المستقل الشجاع الذي تحمل بصبر لا ينفد كل محاولات العدوان عليه والنيل من قضاته فارتدت سهام المعتدين إلى نحورهم  تحية للحصن الحصين وأداة وقف العدوان وإعطاء كل ذي حق حقه”.

تحية لرجال الأمن الذين أدركوا  بيقين أن مكانهم الحقيقي إلى جوار الشعب  وبين صفوفه حراسة وتأمينا لمطالبه ومصالحه تحت راية القانون.

تحية للإعلام الذي كان مشعلا أضاء الطريق أمام الشعب – تحية إلى كل جموع الشعب الليبي  الصامد على اختلاف أفكارهم رجالا ونساء وشيوخا وشبابا الذين شاركوا جميعا في صنع النصر والاستقرار والأمن – أؤكد مرة أخرى على أن تسارعوا لانتخاب مجلس نواب ورئيس منعا للاختلاف أو وجود فراغ سياسي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً