ريابكوف: واشنطن لا تقبل وجهات نظر بديلة حول مشاكل في سوريا “وهذا أمر غير طبيعي”

ريابكوف: واشنطن لا تقبل وجهات نظر بديلة حول مشاكل في سوريا “وهذا أمر غير طبيعي”
ريابكوف
كتب: آخر تحديث:

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، أن الولايات المتحدة لا تقبل وجود وجهات نظر بديلة حول مشاكل في سوريا، مشيرا إلى أن هذا أمر غير طبيعي.

وفي تصريحات له لفت ريابكوف إلى أنه يجب تخفيف الاعتماد على النظام المصرفي الأمريكي كاشفا عن أن روسيا تعزز الحوار حول ذلك في مجموعة دول “بريكس”.

وقال ريابكوف للصحفيين: “يجب الحد من الاعتماد على نظام المصرفي المالي الأمريكي، والقيام بكل شيء لضمان وجود قنوات، اتجاهات وفرص بديلة لتلك موارد الساسة والخبراء الماليين والمشرعين الأمريكيين”.

وأضاف: “هذا تجاوز لحدود السيادة — من قبل الولايات المتحدة — ليس فقط يبدأ بشكل تدريجي بعرقلة المسار الطبيعي للتعاون الاقتصادي في التجارة الدولية، بل يتحول إلى مشكلة قائمة بحد ذاتها”.

وأضاف ريابكوف: “سوف نكثف الحوار مع الزملاء، بما فيه في صيغة “بريكس”، حول كيفية إيجاد حل بديل لكل ذلك وكيف نتخلص من ذلك”.

وفي الشأن السوري، أعلن ريابكوف أن واشنطن لا تتقبل وجود وجهات نظر بديلة حول حل الأزمة في سوريا، وقال: “وهذا أمر غير طبيعي”.

ومضى قائلا للصحفيين: “بغض النظر عن القضايا قيد النظر، وسوريا ليست استثناء، الولايات المتحدة لا تتقبل أبدا وجود وجهات نظر بديلة… إنه أمر غير طبيعي، وهو يؤدي لتصعيد التوتر الداخلي في النظام الدولي، ويؤثر سلبا على القدرة على حل المشاكل بشكل جماعي التي لا يمكن حلها بصيغ مصغرة”.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *