شركة كويتية تفوز برخصة تقديم خدمات الإنترنت في العراق

شركة كويتية تفوز برخصة تقديم خدمات الإنترنت في العراق
شركة كويتية تفوز برخصة تقديم خدمات الإنترنت في العراق
كتب: آخر تحديث:

أعلنت شركة «كواليتي نِت» الكويتية فوزها بمزايدة رخصة تقديم خدمات الإنترنت والاتصالات المعلوماتية والتقاط بث الأقمار الصنعية «الساتلايت» في العراق، لتكون أول مُزَوِّد خدمات اتصالات معلوماتية كويتي يفوز بترخيص الخدمة بعد منافسة مع شركات عراقية وعالمية.
وقال محمد النصف، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان صحافي أمس الأحد ان الفوز بهذه الرخصة يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة للتوسع الإقليمي والعالمي، وأنه جاء بعد دراسة مستفيضة لاحتياجات السوق العراقي وتقدير حجم الاستثمارات ودراسات الجدوى الخاصة بإنشاء البُنية التحتية.
وأضاف «بموجب هذا الترخيص يحق للشركة تقديم كافة خدمات الاتصالات المعلوماتية من خدمات ربط وشبكات وإنترنت لقطاعي المؤسسات والإفراد». وأكد أن الموقع الاستراتيجي للكويت في شمال الخليج العربي كان عاملا أساسيا لتحفيز الشركة لدخول السوق العراقية، فضلا عن أنه سيساهم في تعزيز قوة المسارات البديلة الداعمة للخدمات المقدمة في الكويت.
وقال أييضا ان هذا الأمر سينعكس إيجابا على قوة اتصال الشبكة عبر المسار الشمالي الآتي من العراق لتدعم البوابة الجنوبية (صفوان/الزبير) للعراق.
وأشار إلى أنه بعد منح الشركة الرخصة الرسمية من وزارة الاتصالات العراقية وهيئة الإعلام والاتصالات، فإنها ال ستقوم رسميا بتقديم خدمات الإنترنت وكافة خدمات الاتصالات المعلوماتية وكذلك خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.
وأفاد النصف بأن خبراء «كواليتي نِت» يعملون حاليا على بناء شبكات الربط والبنية التحتية لتوفير الخدمات لقاعدة عملائها في كافة أنحاء العراق.
وتأسست الشركة في عام 1998 وتكمن أغراضها في توفير الحلول المتكاملة في مجال الاتصالات المعلوماتية باعتبارها مزود الإنترنت الأول في الكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً